TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو تشتري أعمال المنتجات العالمية لـ"فالفولين" الأمريكية بـ2.65 مليار دولار

أرامكو تشتري أعمال المنتجات العالمية لـ"فالفولين" الأمريكية بـ2.65 مليار دولار
محطة بيع وقود تابعة لشركة أرامكو السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية شراء؛ للاستحواذ على فالفولين للمنتجات العالمية التابعة لشركة فالفولين الأمريكية المدرجة في بورصة نيويورك، ويُشار إليها اختصاراً (فالفولين غلوبال برودكتس "VGP" أو "في جي بي"؛ وذلك بقيمة 2.65 مليار دولار، خاضعة لبعض التعديلات المعتادة المنصوص عليها في اتفاقية الشراء.

وقالت أرامكو السعودية، في بيان لها، إنها ستستفيد من شبكة التصنيع والتوزيع القوية التابعة لشركة فالفولين، وشراكاتها القوية مع المستخدمين والموردين، وشهرة علامتها التجارية العالمية التي تمتد 150 عاماً.

وتعد فالفولين شركة عالمية تعمل في مجال إنتاج وتوزيع زيوت التشحيم.

وأوضحت أرامكو السعودية، أنه بعد إتمام الصفقة ستركز شركة فالفولين على أعمالها الرائدة في مجال خدمات البيع بالتجزئة في السوق، بما في ذلك تعزيز مسار نموها ونموذج خدماتها.

وأشارت، إلى أنه من المتوقع أن تستفيد خدمات البيع بالتجزئة من المركز المالي القوي والاستراتيجية الواضحة لتحقيق القيمة، بما في ذلك توسيع نطاق نموذج خدمات الصيانة الوقائية للسيارات ذي المستوى العالمي لمالكي السيارات الكهربائية، والأساطيل مع زيادة عدد السيارات المسجلة.

وقال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، محمد بن يحيى القحطاني، إن قطاع المنتجات العالمية التابع لشركة فالفولين يتوافق تماماً مع استراتيجية النمو التي تنتهجها أرامكو السعودية فيما يتعلق بزيوت التشحيم؛ لأنها ستضيف قيمة لإنتاجها من زيوت الأساس حول العالم، وكذلك ستطوّر قدراتها في البحث والتطوير في هذا المجال، وأيضاً ستمكّنها من الانتفاع بعلاقاتها مع شركات تصنيع المعدات الأصلية.

وأضاف القحطاني، أن تطوير العلامة التجارية الشهيرة لشركة فالفولين وحضورها العالمي، وتوسيع نطاقها سيستمر تحت إشراف أرامكو السعودية.

ومن جهته، قال كبير الإداريين التنفيذيين في شركة فالفولين، سام ميتشيل، إن بيع أعمال المنتجات العالمية يمثّل المحصلة الناجحة لاستراتيجيتها الرامية إلى تحقيق القيمة الكاملة بعيدة المدى لخدمات البيع بالتجزئة، والمنتجات العالمية القوية والمتميّزة.

وأضاف: "لقد أنشأنا شركتين رائدتين وهما في وضع جيد يتيح لهما مواصلة النجاح مع سعيهما لتحقيق أولوياتهما الاستراتيجية الفردية. سيصبح لفريق الشركة موقع استراتيجي جديد في أرامكو السعودية، مع تطوير العلامة التجارية لتصبح رائدة في مجال زيوت التشحيم".

وأكدت شركة أرامكو السعودية، أن عملية إتمام الصفقة تخضع لشروط الإقفال المعمول بها، بما في ذلك موافقات الجهات التنظيمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية تتجاوز 20 مليار دولار في النصف الأول من 2022

المركزي السعودي: 466 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي بنهاية يونيو 2022

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يسجل ارتفاعاً 0.7% بالربع الثاني من 2022

السعودية تُقر قواعد استرداد المطورين العقاريين لضريبة القيمة المضافة

نمو الاقتصاد السعودي 11.8% بالربع الثاني من عام 2022 بدعم الأنشطة النفطية