TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "موبايلي" عند 41 ريالاً وتوصية بـ"محايد"

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "موبايلي" عند 41 ريالاً وتوصية بـ"محايد"
شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"
إتحاد إتصالات
7020
10.16% 52.60 4.85

الرياض – مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) للربع الثاني 2022 جاءت متوافقة في معظمها مع التوقعات؛ حيث ارتفع صافي الربح عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 47.5% إلى 360 مليون ريال، وهي أعلى قليلاً من التوقعات البالغة 344 مليون ريال، ولكن أقل من متوسط التوقعات البالغة 377 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أنها لا تزال مستمرة في توصيتها لسهم الشركة على أساس "محايد" محددة السعر المستهدف للسهم عند 41 ريالاً.

وأشارت شركة الأبحاث إلى أن معظم الفارق عن التوقعات كان ناتجاً عن ارتفاع هامش إجمالي الربح عن المتوقع، والذي قابله جزئياً ارتفاع النفقات التشغيلية ومصروفات التمويل.

و ارتفعت الإيرادات عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 4.6% إلى 3.9 مليار ريال سعودي، بالتوافق مع توقعاتنا بدعم من نمو قطاعات الشركات ومبيعات الجملة.

وأضافت الجزيرة كابيتال أنه من المتوقع استمرار الشركة في تحقيق نمو في الإيرادات من خانة واحدة في النصف الثاني 2022 والعام 2023؛ إذ يبدو أن موبايلي قد حققت هوامش جيدة في قطاع الشركات؛ مما ساعدها في تسجيل هامش إجمالي ربح أفضل في القطاع.

وأضافت الشركة أن نمو قاعدة مشتركي الجيل الخامس والتعافي المتوقع في قطاع المستهلكين بسبب ارتفاع عدد زوار الحج والعمرة سيوفر أيضاً فرص للنمو هذا العام.

كما رجحت الجزيرة كابيتال أن تواجه الشركة منافسة شديدة من مشغلي خدمات الجيل الخامس الآخرين، حيث خففت الزيادة في تكاليف التمويل من نمو صافي الأرباح في الربع الثاني 2022، حيث تضررت الشركة من ارتفاع معدل سعر الفائدة بين البنوك السعودية -سايبور.

وتوقعت أن ترتفع رسوم التمويل أكثر في الأرباع القادمة بسبب ارتفاع معدل سعر الفائدة بين البنوك السعودية- سايبور وسط الزيادات الحالية في أسعار الفائدة والمزيد من الزيادات المتوقعة خلال الفترة القادمة.

كانت النتائج المالية لشركة اتحاد اتصالات قد أظهرت تحقيقها ارتفاعاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 47.5% على أساس سنوي، فيما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 12.8%؛ إذ بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 360 مليون ريال، مقابل 244 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح "موبايلي" ترتفع 47.5% بالربع الثاني 2022 بدعم مبيعات الجملة وقطاع الأعمال

مساهمو "موبايلي" يقرون توزيع 0.85 ريال للسهم عن 2021.. وبدء التوزيع 9 يونيو