TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمران: مقترح بتأسيس شركات قابضة تضم مشروعات قومية وطرحها ببورصة مصر

عمران: مقترح بتأسيس شركات قابضة تضم مشروعات قومية وطرحها ببورصة مصر
محمد عمران - أرشيفية

أحمد علام - مباشر: كشف محمد عمران رئيس مجلس الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، عن مقترح بتأسيس شركات قابضة متنوعة تمتلك حصصاً في عدد من المشروعات القومية العملاقة، على أن يتم طرح جزء منهم في البورصة المصرية.

وكشف عمران في تصريحات على هامش مناقشة استراتيجية تطوير سوق رأس المال (2022-2026)، أنه من المتوقع جذب العديد من الشركات والمشروعات العملاقة، فيما يسمى "Spillover Effect" سواء من القطاع الحكومي أو الخاص، وهو يسهم في زيادة حجم رأس المال السوقي ونسبته من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأشار إلى ضرورة الإسراع بتوسيع قاعدة الملكية للشركات المملوكة للدولة من خلال برنامج الطروحات الذي سيعمل على جاهزية السوق لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة -الذي تم الإعلان عنه العام الماضي- والذي سيجذب سيولة قوية للسوق ويرفع رأس المال السوقي ويسهم في منافسة البورصة المصرية للأسواق العالمية وزيادة وزن الأسهم المصرية في المؤشرات الدولية مثل مورجان ستانلي للأسواق الناشئة. 

وكان رئيس الجمهورية أشار إلى نفس الفكر والطريقة التي ستطرح بها شركة العاصمة الإدارية الجديدة سيطبقان على مناطق أخرى مثل مدينة العلمين الجديدة، كما يمكن إضافة مدن أو مشروعات أخرى.

ويمكن إعادة هيكلة العديد من تلك المشروعات القومية وضمها لشركات ضخمة أخرى ليصل حجمها إلى 30-50% من حجم شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مرة أخرى.. البيت الأبيض يعلن إصابة "بايدن" بفيروس كورونا

"الهجرة" تنجح في إعادة مصري من الأراضي الليبية بعد اختفائه 18 شهراً

مجلس الشيوخ الفرنسي يصوت على مشروع قانون "الطوارئ" لدعم القوة الشرائية

الوزراء المصري يوافق على 12 قراراً خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي