TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنظم مؤتمر الإسكان العربي السابع.. ديسمبر المقبل

مصر تنظم مؤتمر الإسكان العربي السابع.. ديسمبر المقبل
عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

القاهرة - مباشر: صرح عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جمهورية مصر العربية، ممثلة في الوزارة، ستستضيف مؤتمر الإسكان العربي السابع بعنوان " نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة ".

ويعقد المؤتمر، على هامش الدورة الـ39 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 18 : 20 ديسمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وأضاف عاصم الجزار، أنه من المقرر أن يطرح المؤتمر رؤى عربية مشتركة لمواجهة تحديات العمران الحالية والمستقبلية في الوطن العربي، ويساهم في وضع حلول مبتكرة وآليات فعَّالة ويبرز التجارب والمشروعات الرائدة في مجال المدن الذكية والمستدامة تحقيقاً لجودة الحياة.

وحول محاور المؤتمر، بينت نفيسة هاشم، وكيل أول الوزارة – رئيس قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، أن المحور الأول والثاني يتمثلان في المدن الذكية والمدن المستدامة، بينما يتمثل المحوران الثالث والرابع، في جودة الحياة والتجارب الإقليمية والعالمية، بجانب تنظيم معرض ضمن فعاليات المؤتمر، لافتةً إلى أنه من المقرر أن يشارك في المؤتمر ممثلون عن 22 دولة، و 1200 مشترك، و 50 جهة مشاركة.

وقالت، إن الجهات المنظمة للمؤتمر هي: وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب – جامعة الدولة العربية.