TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ومصر تناقشان سُبل تعزيز التعاون بالقطاع البحري

الإمارات ومصر تناقشان سُبل تعزيز التعاون بالقطاع البحري
جانب من اللقاء

أبوظبي - مباشر: عقدت وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات لقاءً ثنائياً مع وزارة النقل البحري بجمهورية مصر العربية، على هامش مشاركتها باجتماع الجمعية العامة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وناقش الجانبان خلال اللقاء مشاريع وخططاً تنموية مقترحة تعود بالنفع على الاقتصاد البحري، وتعزز من فرص الاستثمار في مجالات حيوية عدة أهمها تعزيز سبل تطوير الموانئ والخدمات اللوجستية، وأبرز الخطط المقترحة لتعزيز مكانة الدولتين عالمياً، بحسب بيان صحفي.

وأشار حسن المنصوري، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، إلى أن دولة الإمارات تتطلع إلى تعزيز سبل التعاون الثنائي في كل المجالات الحيوية خاصة القطاع البحري، وتنمية الاستثمارات القائمة.

وبحث الجانبان أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع البحري والتي يمكن أن تشكل انطلاقة قوية للتعاون المشترك.

وأكد الجانبان وجود فرص استثمارية في مجال النقل البحري في كافة الموانئ المصرية، ومنها موانئ الإسكندرية وشرم الشيخ، خاصة مع تنفيذ وزارة النقل المصرية خطة شاملة للارتقاء بمنظومة النقل البحري وتطويرها وفقاً لأحدث النظم العالمية.

يذكر أن دولة الإمارات تحتضن أكثر من 20 ميناءً بحرياً دولياً رائداً، وعدداً من أكبر موانئ تصدير النفط عالمياً.

كما تحتل المرتبة الثالثة على صعيد تزويد وقود السفن، وتمثل المقر الرئيس لمجموعة موانئ أبوظبي، الشركة المطورة لبوابة المقطع، أول مجتمع موانئ رقمي في دولة الإمارات يعمل بتقنية بلوك تشين، إضافة إلى مجموعة دي بي ورلد، الممكن الرائد للتجارة الذكية، والتي أطلقت عدداً من المنصات والمنتجات المبتكرة التي تعيد تشكيل آليات التعامل مع سلسلة الإمداد والتوريد الدولية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. الإمارات تُخصص 3 علاوات لأفراد الأُسرة محدودة الدخل

فيديوجرافيك .. الإمارات تستحدث 4 مُخصصات جديدة لدعم محدودي الدخل