TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات مصر الهندسية ترتفع 27% إلى 1.87 مليار دولار خلال 6 أشهر

صادرات مصر الهندسية ترتفع 27% إلى 1.87 مليار دولار خلال 6 أشهر
سفينة حاويات

القاهرة – مباشر: أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ارتفاع صادرات القطاع في النصف الأول من 2022 لتسجل 1.871 مليار دولار مقابل 1.477 مليار دولار في نفس الفترة عام 2021 بنسبة زيادة 27%.

وقال المجلس التصديري في تقريره الشهري، إن الصادرات الهندسية سجلت ارتفاعاً بنسبة 4% خلال شهر يونيو 2022 بالمقارنة بنفس الشهر من 2021 حيث بلغت 303 ملايين دولار في يونيو 2022 مقابل 291 مليون دولار في يونيو 202، وفقاً لبيان.

وأشار المجلس إلى أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال النصف الأول من 2022 بالمقارنة بنفس الفترة عام 2021 وهي الأجهزة الكهربائية حققت ارتفاعاً بنسبة 49%، والكابلات حققت 60% أما مكونات السيارات فسجلت زيادة بنسبة 8.6%، في حين صعدت صادرات الأجهزة المنزلية بنسبة 10% أما عن صادرات الآلات والمعدات فقد قفزت بنسبة 117% وأخيراً سجلت صادرات المعادن ارتفاعاً بنسبة 46%.

وأوضح المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية إليها، من أوروبا (المملكة المتحدة – سلوفاكيا - فرنسا – التشيك – إسبانيا - إيطاليا - مالطا - هولندا)، وفي آسيا (السعودية – الإمارات - الكويت - الأردن –لبنان) وفي أفريقيا (الجزائر- المغرب- ليبيا - غانا).

من جانبه أكد المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ضرورة الاستمرار في صرف متأخرات المساندة التصديرية على أن تكون أقصى مدة لصرف المساندة 3 أشهر فقط من تاريخ تقديم المستندات، مشيراً إلى أن قطاع الصناعات الهندسية يعتبر الحصان الأسود للصادرات لما يملكه من إمكانيات هائلة يمكن من خلالها تحقيق مزيد من الارتفاع في الصادرات بالنصف الثاني من 2022 بنسبة لن تقل عن 15%.

وأشار "الصياد" إلى أن قطاع الصناعات الهندسية في حاجة إلى تدخل لخفض تكلفة الإنتاج الأمر الذي يمنح فرصة أكبر للتواجد بالمنتجات الوطنية في أسواق جديدة في ظل جودة مميزة للصادرات المصرية، على أن تكون أولى خطوات خفض التكلفة النهائية للمنتج هي إزالة الجمارك على المدخلات والمكونات الإنتاجية المستوردة، والعمل على توفير حزم تشجيع لجذب الاستثمارات في المكونات التي تحتاج تكنولوجيا دقيقة وتتطلب تكلفة عالية عند الاستيراد.

بدورها أكدت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن النصف الثاني من العام الجاري يشهد تنظيم المشاركة في قرابة 5 معارض دولية كبري بجانب معرض hats في إطار خطة عمل للنهوض بالصادرات، إضافة إلى استمرار العمل على الفعاليات التي تستهدف جذب مشترين دوليين إلى مصر وعمل زيارات للمصانع.

وأوضحت مي حلمي، أن الاشتراك في المعارض الدولية فرصة كبيرة لعقد لقاءات ثنائية مع المشترين والمستوردين الأمر الذي يخلق للشركات والمصانع الهندسية وسائل لزيادة الصادرات وتوقيع عقود تصديرية مستقبلية إضافة إلى الترويج الأمثل للمنتجات المصدرة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

مصر تنفي تقليص المخصصات المالية للمستشفيات الحكومية بموازنة 2022-2023

الوزراء المصري يتابع موقف منظومة النافذة الواحدة بالموانئ الجمركية

ايجيترانس تؤسس شركتين تابعتين للسيارات المستعملة للمعاقين والأنشطة اللوجستية

شعراوي يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات منظومة المخلفات بمحافظات مصر