TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجمع المناعي يكمل صفقة بيع حصته في "انتيم إس.إيه" بـ 1.05 مليار يورو

مجمع المناعي يكمل صفقة بيع حصته في "انتيم إس.إيه" بـ 1.05 مليار يورو
مقر الشركة في قطر
المناعي
MCCS
-1.27% 3.90 -0.05

الدوحة-مباشر: أعلن مجمع شركات المناعي، اليوم الأربعاء، التصرف في كامل حصته في "انيتم إس.إيه" بقيمة حقوق ملكية تبلغ حوالى 1.05 مليار يورو.

وبحسب بيان لبورصة قطر، تم التصرف لصالح مجموعة من المستثمرين بقيادة "بين كابيتال برايفت إكويتي" والتي تشمل "إن.بي. رينيسانس" وفريق إدارة إنيتم  وذلك في 20 يوليو 2022

ويمتلك مجمع شركات المناعي، حصص تمثل حوالى 99% من رأسمال انيتم إس.إيه.

وعن الآثار المترتبة على إتمام التصرف على المركز المالي للشركة المدرجة وعلى مساهميها، أكد أن "التصرف سيؤدي في الشركة التابعة إلى تقليل كل من إيراداتنا وأرباحنا وتقليل صافي أصول الشركة  في المستقبل".

وأشار إلي أن التصرف مفيد لجميع المساهمين حيث حقق الاستثمار الذي قام به المجمع في الشركة التابعة له عائدات كبيرة في شكل مكاسب نقدية لمساهمية تبلغ 0.50 مليار يورو تقريباً.

 وكانت "المناعي" قد أعلنت في أبريل الماضي الانتهاء من التشاور مع الكيانات الممثلة للعاملين في "إنيتم" بفرنسا ذات الصلة بشأن البيع المقترح، واتفق الأطراق على البيع إلى مجموعة مستثمرين بقيادة "بين كابيتال برايفت إكويتي" والتي تشمل "إن.بي. رينيسانس" وفريق إدارة إنيتم بقيمة 1.85 مليار يورو.

يذكر أن أرباح شركة مجمع شركات المناعي قد تراجعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 4.5% إلى 31.779 مليون ريال، مقابل أرباح الربع نفسه من العام الماضي البالغة 33.283 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي: ارتفاع التضخم يدفع الاقتصاد العالمي إلى حافة الركود

المركزي القطري يحظر استخدام النقد بأكثر من 50 ألف ريال في 5 معاملات 

قطاع النقل البحري القطري ينجز 4415 معاملة بالربع الثاني