TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة عقارات الدولة بالسعودية تكشف ملامح نظام استئجار العقارات للجهات الحكومية

هيئة عقارات الدولة بالسعودية تكشف ملامح نظام استئجار العقارات للجهات الحكومية
الهيئة العامة لعقارات الدولة

الرياض – مباشر: أقر مجلس الوزراء السعودي نظام استئجار الدولة للعقار؛ بهدف تنظيم آلية استئجار المنظومة الحكومية للعقار، وتعزيز حوكمة وشفافية الإجراءات وتوحيد الجهة المشرفة على استئجار العقار للمنظومة الحكومية.

وكشفت الهيئة العامة لعقارات الدولة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أبرز ملامح النظام الجديد لاستئجار الدولة للعقار في المملكة؛ وتتمثل في تحديد مدة الاستئجار لتصل إلى 5 سنوات قابلة للتجديد، والتعاقد بأسلوب الإيجار المنتهي بالتمليك، وحوكمة وأتمتة الإجراءات بشفافية، واستئجار عقار واحد لعدد من الجهات الحكومية.

وأوضحت هيئة عقارات الدولة، أن الجهات المستهدفة من النظام؛ تشمل الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة وما في حكمها، وتضم مالك العقار أو من يملك حق تأجيره نظاماً.

ولفتت الهيئة العامة لعقارات الدولة، إلى أن هناك العديد من الأهداف لإصدار النظام الجديد لاستئجار الدولة للعقار؛ مبينة أنه يهدف إلى تنظيم عمليات استئجار الدولة للعقار من خلال الجهات الحكومية وفقاً لاحتياجات الجهات الحكومية، وترشيد التكاليف المالية لعمليات استئجار الجهات الحكومية للعقار، وتنمية استغلال العقار المستأجر من قبل الجهات الحكومية.

وأضافت، كما يهدف النظام إلى تعزيز مبادئ الحوكمة وإرساء مبادئ الشفافية والكفاءة في عمليات استئجار الجهات الحكومية للعقار، وكذلك توحيد الجهة المشرفية على عمليات استئجار الجهات الحكومية للعقار.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير سعودي: إقرار نظام استئجار عقارات الدولة يعزز كفاءة الإنفاق

الوزراء السعودي يؤكد الحرص على دعم المواطنين الأكثر حاجة بمواجهة ارتفاع الأسعار

وزير سعودي: تخصيص 4.5 مليار ريال لدعم المخزونات الاستراتيجية من القمح والشعير

مؤشر "Ipsos": السعوديون بصدارة أعلى شعوب العالم ثقة بالتوجهات الاقتصادية لدولتهم