TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إشراق للاستثمار" تعلن قرب الانتهاء من عملية الاستحواذ على صندوق "جولديلوكس"

"إشراق للاستثمار" تعلن قرب الانتهاء من عملية الاستحواذ على صندوق "جولديلوكس"
سوق أبوظبى للأوراق المالية
إشراق
ESHRAQ
0.96% 0.32 0.00

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة "إشراق للاستثمار"، عن قرب الانتهاء من عملية الاستحواذ على صندوق "جولديلوكس" عن طريق إصدار أسهم جديدة.

وأضافت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين، أنها تعمل على تخفيض رأس المال من 2325 مليون درهم إلى 1427 مليون درهم لإطفاء الخسائر المتراكمة، بالإضافة إلى الزيادة اللاحقة لرأس المال.

وتوقعت أن يساهم هذا الاستحواذ في تمكينها من زيادة ربحيتها، وتحسين سعر سهمها، وتعزيز قدرتها على تنمية أعمال قوية، بالإضافة إلى خلق قيمة مستدامة طويلة الأجل لمساهميها.

يذكر أن "إشراق للاستثمار" أعلنت في يونيو/حزيران الماضي عزمها استكمال جميع المتطلبات والشروط المسبقة المحددة في اتفاقية التنفيذ مع "جولديلوكس" خلال أسبوع وتقديم طلب إلى السلطات المختصة للموافقة على تعديل نظامها الأساسي الذي سيعكس زيادة رأس المال لإتمام صفقة الاستحواذ.

وأقرت الجمعية العمومية للشركة خلال اجتماعها في شهر أبريل الماضي، تخفيض رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة، تم رفعه إلى 2.824 مليار درهم كمقابل للاستحواذ على ما أقصاه 97.3% (111.5 مليون سهم) من كامل أسهم شركة "جولديلوكس".

وسيتم تخفيض رأس مال الشركة من خلال إلغاء 896.9 مليون سهم في رأسمالها (قيمة كل منها درهم واحد) وخصم مبلغ 141.3 مليون درهم من الاحتياطي الحالي، وذلك لشطب الخسائر المتراكمة.

انخفضت أرباح "إشراق للاستثمار" 59 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضحت أن أرباحها بلغت 7.3 مليون درهم، مقارنة بأرباح قدرها 18 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2021.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

وزيرة الصناعة تعرض أجندة اجتماع لجنة الشراكة بين مصر والإمارات والأردن.. الاثنين