TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث توصي بـ"محايد" لسهم "المراعي".. و52 ريالاً السعر المستهدف

شركة أبحاث توصي بـ"محايد" لسهم "المراعي".. و52 ريالاً السعر المستهدف
شركة المراعي
المراعي
2280
-1.25% 55.20 -0.70

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة المراعي خلال الربع الثاني 2022 جاءت متوافقة مع التوقعات البالغة 514.0 مليون ريال وأعلى قليلا من متوسط التوقعات البالغ 492.8 مليون ريال.

وأوضحت شركة الأبحاث بحسب تقرير صادر لها اليوم الأربعاء، إنها مستمرة في التوصية بـ"محايد" لسهم الشركة، محددة السعر المستهدف عند 52 ريالا.

وقالت الجزيرة كابيتال إن نمـو المبيعات عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 15.1% بدعم من النمو في جميع منافذ التوزيع والمنتجات والدول، إضافة إلى تخفيف القيود على السـفر بعـد الجائحة وإعـادة فتح الحدود، ممـا أدى إلى ارتفاع عـدد الزوار.

وأضافت أن ارتفـاع تكلفة المـواد الأولية وعدم التحوط إلى انكمـاش هامش إجمالي الربح إلى 9.31% مـن 8.33% في الربع الثانـي 2021، فيما ساهمت حجم مبيعات قطاع الدواجن وقطاع المخبوزات وتعديلات الأسعار في زيادة المبيعات.

وذكرت الجزيرة كابيتال أنه على الرغم من تمكن الشركة من التعويض جزئيا ارتفاع أسعار بعض الفئات، فإنها تتوقع أن يواجه هامش إجمالي الربح الضغوط في عام 2022 نتيجة ارتفاع تكاليف المدخلات.

وتوقعت شركة الأبحاث أن تكون الشركة قادرة على الحد من أثر ذلك جزئيا عن طريق تعزيز حضورها في القنوات التجارية مثل الخدمات الغذائية وفئات المنتجات الأخرى والتحكم في تكاليف التشغيل.

وأضافت: "تعد قدرة الشركة على الاستمرار في خطتها التوسعية والتركيز على التكلفة وتوسيع حصتها السوقية الداعم الرئيسي لتحسين الأداء خلال الفترة القادمة؛ حيث تخطط شركة المراعي استثمار 6.6 مليار ريال سعودي في قطاع الدواجن، إضافة إلى الدخول في قطاع لحوم الأبقار والمأكولات البحرية".

ترشيحات:

أرباح "المراعي" ترتفع إلى 520.36 مليون ريال بالربع الثاني من عام 2022

المراعي تقر خطة لدخول قطاع الأسماك والمنتجات البحرية و"أمهات الدجاج"