TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أماك" توصي بتوزيع ريالين للسهم عن النصف الأول.. وزيادة رأس المال بأسهم منحة

"أماك" توصي بتوزيع ريالين للسهم عن النصف الأول.. وزيادة رأس المال بأسهم منحة
محجر تابع لشركة المصانع الكبرى للتعدين "أماك"- أرشيفية
update company info
1322.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة المصانع الكبرى للتعدين "أماك" خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة المنعقد أمس الاثنين الموافق 18 يوليو/تموز الجاري بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول بنسبة 20% من رأس المال بما يعادل 2 ريال للسهم من العام المالي 2022.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على موقع "تداول السعودية"، أن إجمالي المبلغ الموزع بلغ نحو 129.08 مليون ريال موزعة على 64.54 مليون سهم مستحق للتوزيعات.

وأضافت الشركة أن الأحقية في التوزيعات ستكون متاحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الثلاثاء 27/12/1443 هــ الموافق 26 يوليو/تموز 2022 (تاريخ الاستحقاق)، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول السعودية" قرر مجلس إدارة (أماك)  التوصية للجمعية العامة غير العادية باستخدام حساب علاوة إصدار الأسهم الذي يبلغ رصيده 508,59 ريال من خلال زيادة رأسمال الشركة من خلال رسملة 240 مليون ريال، وذلك بمنح سهم واحد مقابل كل 2.75 سهم، وتحويل المبلغ المتبقي قدره 268.59 مليون ريال إلى حساب الاحتياطي النظامي ليرتفع رأس المال من 660 مليون ريال إلى 900 مليون ريال بنسبة زيادة 36.36%.

وأشارت الشركة أن زيادة رأس المال تهدف إلى دعم المركز المالي للشركة بهدف تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع والنمو من خلال استغلال فرص الاستثمار في قطاع التعدين.

وأضافت الشركة أن أحقية الحصول على أسهم المنحة ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (الذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأكدت الشركة أن المنحة وتحويل المبلغ المتبقي من رصيد بند علاوة الإصدار إلى بند الاحتياطي النظامي تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "أماك" ترتفع إلى 41.8 مليون ريال بالربع الأول من 2022

"أماك" تعلن تطورات استخدام متحصلات الاكتتاب العام الخاصة بالأسهم الجديدة

أرباح "أماك" تقفز 122% في عام 2021