TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "نسيج" يقرون تخفيض رأس المال 48.51% لإطفاء الخسائر المتراكمة

مساهمو "نسيج" يقرون تخفيض رأس المال 48.51% لإطفاء الخسائر المتراكمة
عمليات حسابية - أرشيفية
نسيج
1213
105.34% 80.80 41.45

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية، لشركة نسيج العالمية التجارية، في اجتماعها أمس الاثنين 18 يوليو/تموز 2022، توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 48.51% لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على تخفيض رأس المال من 211.63 مليون ريال إلى 108.97 مليون ريال، عن طريق إلغاء 10.27 مليون سهم، بتخفيض (0.485) سهم لكل سهم.

ونوهت الشركة، إلى أن تخفيض رأس المال؛ يهدف إلى إطفاء الخسائر المتراكمة بقيمة 102.66 مليون.

وأشارت، إلى أنه سيكون قرار التخفيض نافذاً على مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

وأكدت الشركة أنه لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على، تعديل المادة السابعة (7) من النظام الأساسي والمتعلقة برأس المال، والمادة (8) المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة نسيج العالمية التجارية على أساس سعر32.10 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن يتم تعليق تداول سهم الشركة لمدة يومي عمل ابتداءً من اليوم الثلاثاء؛ وذلك بناءً على قواعد الإدراج.

وسوف تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بتطبيق تخفيض رأس المال في محافظ المساهمين الاستثمارية، ويتم رفع تعليق تداول السهم بنهاية تداول يوم الأربعاء 20 يوليو/حزيران 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طلب "نسيج" بتخفيض رأسمالها

"نسيج" توصي بتخفيض رأسمالها 48.5% لإطفاء خسائرها المتراكمة

"نسيج" تعين مستشاراً مالياً لتخفيض رأس المال