TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت توقف التداول على "فنادق" عقب إعلان تحالف بالاستحواذ

بورصة الكويت توقف التداول على "فنادق" عقب إعلان تحالف بالاستحواذ
مستثمران يتابعا التداولات ببورصة الكويت
فنادق
KHOT
9.50% 196.00 17.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الفنادق الكويتية اليوم الاثنين الأسماء المكونة للتحالف الكويتي الراغب في شراء كامل أسهم رأس مال الشركة غير المملوك للأطراف المتحالفة، وتزامن ذلك مع إعلان البورصة الكويتية إيقاف التداول على السهم.

أوضحت "فنادق" في بيان للبورصة، أن التحالف قرر تعيين شركة المسار للتجارة والاستثمار نيابة عن أطراف الاتفاقية أمام الجهات الرقابية عن التحالف، مع تفويضها في أحقية التصويت الناشئة عن ملكية الأسهم التابعة نيابة عن جميع أطراف الاتفاقية.

وتتعهد شركة بتروبرت للتجارة العامة والمقاولات "الطرف الثالث" – تمتلك 28.33% من فنادق – بالالتزام بأحكام الاستحواذ الالزامي، وتقديم عرض استحواذ على نسبة كامل باقي رأس مال شركة الفنادق الكويتية غير المملوك حاليا للأطراق المتحالفة خلا المدة الزمنية المذكورة في البند رقم 2 من ملحق رقم 5.

ووفق البيان فقد اتفق التحالف المكون من 8 أطراف التحالف فيما بينهم لمدة عام قابلة للتمديد لمدة إضافية ما لك بخطر أحد الأطراف بانسحابه من الاستحواذ على شراء ملكية كامل أسهم "فنادق" المعروضة للبيع، إذ تلاقت رغبة الأطراف، مع اعتبار ذلك جزء لا يتجزأ من الاتفاقية بحسب البند الأول.

واشتمل البند الثاني على أنه بموجب اتفاقية التحالف، ولما كان الطرف الثالث شركة بتروبرت تمتلك 28.33% في "فنادق" فقط، اتفقت جميع الأطراف على التحالف مع الطرق الثالث لتتجاوز نسبة ملكية الأطراف المتحالفين 30% من أسهم الشركة؛ لتمكين الطرف الثالث من تقديم عرض استحواذ إلزامي لشراء أسهم الشركة المتبقية.

وفي بيان منفصل، أعلنت "المسار" تغير هدف ملكيتها هي وشركة بتروبرت والمستثمر محمد ساير حمد الضفيري المالك لـ7.29% في "فنادق" من استثمار طويل الأجل إلى استحواذ.

وتبعاً لذلك الإفصاح، أعلنت بورصة الكويت وقف التداول في أسهم شركة الفنادق الكويتية لمدة ساعة؛ تطبيقا للمادة (3-1-12) من الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ) للائحة التنفيذية لهيئة أسواق المال.

وإلى جانب "بتروبروت" والمستثمر محمد الضفيري، فإن شركة طرفان للتجارة العامة والمقاولات تمتلك 9.97% في أسهم "فنادق"، ويستحوذ المستثمر طلال محمد ثامر العتيبي على 5.71% في الأخيرة.

ويبلغ رأس المال "فنادق" بحسب بيانات بورصة الكويت 5.775 مليون دينار، موزعاً على 57.75 مليون سهم مصدر، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم.

وكانت أرباح "فنادق" تراجعت 44% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 146 ألف دينار، مقابل 261 ألف دينار أرباح الفترة نفسها من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "زين الكويتية" الفصلية ترتفع 22% إلى 50 مليون دينار

الخرافي: كفاءة عمليات "زين" التشغيلية دفعت المؤشرات المالية الرئيسية لتحقيق طفرة