TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخرافي: كفاءة عمليات "زين" التشغيلية دفعت المؤشرات المالية الرئيسية لتحقيق طفرة

الخرافي: كفاءة عمليات "زين" التشغيلية دفعت المؤشرات المالية الرئيسية لتحقيق طفرة
بدر ناصر الخرافي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين
زين
ZAIN
1.03% 490.00 5.00

الكويت- مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي، أن كفاءة عمليات الشركة التشغيلية دفعت بمؤشراتها المالية الرئيسية إلى تحقيق نسب نمو قوية مقارنة مع نفس الفترة من العام الأخير.

و قفزت الأرباح الصافية الفصلية لمجموعة زين بنسبة 22% لتصل إلى 165مليون دولار، وارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 14% لتصل إلى 1.4مليار دولار، ونمت الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات الـ EBITDA بنسبة 9% لتصل إلى نحو 544 مليون دولار.

وعزا الخرافي الأداء التشغيلي القوي لعمليات المجموعة إلى نجاحها في تنفيذ عدد من المشاريع التحويلية والتطويرية، والزخم الهائل الذي تشهدها الاستراتيجية التشغيلية في المنصات الرقمية والتطبيقات التكنولوجية، والفرص الواعدة التي توفرها التكنولوجيا الناشئة.

وأوضح أن المجموعة تكتسب مساحات نمو جديدة باستغلال الإمكانات السوقية الهائلة لخدمات القطاع الرقمي، وذلك من خلال تعزيز قدراتها في هذا المجال، إذ نجحت في زيادة مساحات التشارك والتكامل بين عملياتها في أسواق الشرق الأوسط، وهي تركز الآن على إطلاق منصة مستدامة النمو لقطاع الأعمال (المؤسسات الحكومية ومشاريع الأعمال).

وأضاف قائلا "بناء على هذه التطورات الإيجابية،والملاءة المالية التي تتمتع بها المجموعة، أقرمجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية نصف سنوية بقيمة 10 فلوس للسهم الواحد".

بين أن المجموعة  تمل علي تنفيذ استثماراتها التكنولوجية لتطوير شبكات الجيل الخامس والتوسع في استثمارات الجيل الرابع، وتطويرالمنصات الرقمية والبنية التحتية لشبكة الألياف إلى المنزل (FTTH) ورسوم الطيف، موضحاً أن هذه المشاريع ساهمت في نمو إيرادات البيانات لتسجل 1.1 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات

صندوق النقد والبنك الدولي يعتزمان عقد اجتماعات الخريف 2022 في واشنطن بحضور شخصي

كم يبلغ حجم ثروة الصناديق السيادية العربية بنهاية يونيو 2022؟.. إليكم الأرقام