TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنابيب" توصي بزيادة رأس المال 150 مليون ريال بطرح أسهم حقوق أولوية

"أنابيب" توصي بزيادة رأس المال 150 مليون ريال بطرح أسهم حقوق أولوية
جناح تابع للشركة العربية للأنابيب "أنابيب" في أحد المعارض- أرشيفية
أنابيب
2200
64.27% 173.80 68.00

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة العربية للأنابيب "أنابيب"، اليوم الأحد، عن توصية مجلس الإدارة (بالتمرير) بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت "أنابيب"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن المبلغ الإجمالي المراد الحصول عليه من زيادة رأس المال يبلغ 150 مليون ريال، علماً بأن رأسمال الشركة المدفوع حالياً يبلغ 100 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أن أسباب زيادة رأس المال؛ تتمثل في دعم رأس المال العامل وتعزيز الملاءة المالية للشركة، وتخفيض معدل الاقتراض، وتطوير وتحديث مصانع الشركة بالرياض والجبيل، والتوسع في عدد من المنتجات المساندة لخدمات الأنابيب ضمن أعمال الشركة.

ولفتت "أنابيب"، إلى أن أحقية أسهم حقوق الأولوية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، الذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وأشارت، إلى أن توصية زيادة رأسمال الشركة تخضع لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية، مؤكدة أنه ستعلن عند تعيين مستشار مالي، وكذلك عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال وملف إصدار حقوق الأولوية إلى هيئة السوق المالية.

ونوهت "أنابيب"، بأنه بعد مراجعة الاحتياجات المستقبلية والمشاريع الجديدة التي تم الحصول عليها والمشاريع المتوقعة، وكذلك بعد اللقاء الذي عقده مجلس الإدارة مع المساهمين بتاريخ 5 يونيو/ حزيران 2022 واللقاءات اللاحقة، عليه تم تحديد مبلغ زيادة رأس المال بمبلغ 150 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مساهمو"أنابيب" يرفضون زيادة رأس المال عبر طرح أسهم أولوية بـ300 مليون ريال

"أنابيب" تتحول للخسائر بالربع الأول 2022.. و"المتراكمة" 84.5% من رأس المال

"أنابيب" توقع عقداً مع أرامكو السعودية بـ60 مليون ريال

"أنابيب" تعلن إطفاء كامل خسائرها المتراكمة من خلال الاحتياطي النظامي