TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أغذية" الإماراتية تستحوذ على 60% من مجموعة "عوف" المصرية

"أغذية" الإماراتية تستحوذ على 60% من مجموعة "عوف" المصرية
مجلس إدارة "أغذية" وافق على المضي قدماً في صفقة الاستحواذ
أغذية
AGTHIA
-1.53% 5.79 -0.09

أبوظبي – مباشر: أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية اليوم، عن موافقة مجلس إدارتها على المضي قدماً في صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 60% في مجموعة "عوف"، إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر.

وتعكس صفقة الاستحواذ التزام مجموعة "أغذية" بتعزيز أعمالها وتنويع منتجات قسم الأعمال الاستهلاكية.

وتأتي هذه الصفقة استكمالاً لاستحواذ "أغذية" في العام الماضي على مجموعة "بي إم بي"، الشركة الرائدة في مجال الوجبات الخفيفة الصحية والأطعمة المبتكرة في دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى شركة الفوعة للتمور، مما سيعزّز حضور أغذية في السوق على صعيدي فئات المنتجات وقنوات التوزيع, وفقاً لبيان صحفى.

وتساهم هذه الصفقة في تعزيز حضور مجموعة "أغذية" في سوق الوجبات الخفيفة في مصر وتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع السلع الاستهلاكية المعلّبة في مصر، لا سيما بعد أن قامت العام الماضي بترسيخ حضور قوي لها هناك باستحواذها على شركة "أطياب" الرائدة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمّدة.

يذكر أن الصفقة ستتمثل في استحواذ "أغذية" على حصة 60% في مجموعة "عوف"، مع احتفاظ مؤسسي "عوف" بحصة إجمالية تبلغ 30% واستمرارهم في قيادة المجموعة بالاستفادة من الحضور الإقليمي والدعم التشغيلي لمجموعة "أغذية".

 وستحتفظ "تنمية كابيتال فنتشرز"، وهي شركة مصرية للاستثمار في الأسهم الخاصة، بحصة 10% المتبقية في مجموعة "عوف" والتي كانت قد استحوذت عليها في عام 2019.

 وسيكون إتمام صفقة الاستحواذ رهناً بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية واستكمال جميع الوثائق التنظيمية المطلوبة.

ويشار إلى أن مجموعة "عوف" تأسست في عام 2010، وهي تقوم بمعالجة وتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات في أنحاء مصر، بما في ذلك القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة الصحية والحلويات، والتي تباع جميعها تحت علامة "أبوعوف" التجارية.

وسجلت مجموعة "عوف" خلال فترة الأشهر الـ12 الماضية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 إجمالي إيرادات بقيمة 236 مليون درهم إماراتي تقريباً، وأرباحاً قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بلغت نحو 58 مليون درهم إماراتي، بينما بلغت هوامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 25%.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

بورصات الخليج تهبط في أول جلساتها بعد عطلة العيد.. فهل تستمر؟