TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 أغسطس.. مساهمو "آيكتك" يناقشون زيادة رأسمالها 25% بمنح أسهم مجانية

18 أغسطس.. مساهمو "آيكتك" يناقشون زيادة رأسمالها 25% بمنح أسهم مجانية
عملة سعودية

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة شركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات "آيكتك"، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، بتاريخ 18 أغسطس / آب 2022، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، لمناقشة عدد من الموضوعات التي تتضمن زيادة رأس المال.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الخميس أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على زيادة رأس المال بنسبة 25%، من 20 مليون ريال إلى 25 مليون ريال، عن طريق منح أسهم مجانية، بواقع سهم لكل 4 أسهم.

وأشارت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى دعم المركز المالي للشركة واحتياجات التوسعات المستقبلية وتطلعاتها.

كما لفتت إلى أنه سيتم تغطية تلك الزيادة عن طريق رسملة 5 ملايين ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وبينت الشركة أن أحقية حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين بسجل مساهمين الشركة لدى شركة مركز ايداع للاوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساسي والمتعلقة برأس المال، والمادة (8) والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"آيكتك" تقرر زيادة رأس المال لـ25 مليون ريال بطرح أسهم منحة

"آيكتك" توقع عقداً مع شركة هولووتس وتحدد موعد الأثر المالي

تراجع الأرباح السنوية لـ"آيكتك" 41.5% إلى 5.24 مليون ريال