TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية للتعليم" توقع اتفاقية لشراء حصص الملاك بمدارس السلام الأهلية في الخبر

"الوطنية للتعليم" توقع اتفاقية لشراء حصص الملاك بمدارس السلام الأهلية في الخبر
الشركة الوطنية للتربية والتعليم

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، عن توقيع اتفاقية لشراء كامل حصص ملاك شركة السلام للتعليم والتدريب، المالكة لمجمع مدارس السلام الأهلية في مدينة الخبر، مقابل 72 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية، اليوم الأربعاء أنه تم الانتهاء من الدراسات النافية للجهالة وأعمال التقييم من قبل المستشارين الخارجيين. 

وتم تقييم شركة السلام للتعليم والتدريب باستخدام طرق تقييم مختلفة تعتمد على التدفقات النقدية المخصومة ومكررات الربحية إضافة إلى مكررات الربح قبل خصم المصاريف التمويلية، والضرائب، والاستهلاك والاطفاء.

وتخضع الاتفاقية لعدد من الشروط المسبقة التي يجب أن يقوم البائعون باستيفائها قبل مضي (150) يوماً من تاريخ التوقيع على الاتفاقية تشمل الحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

وسيتم سداد سعر الشراء المتفق عليه نقداً لملاك شركة السلام للتعليم والتدريب مقسمة على دفعتين، الأولى عند توقيع الاتفاقية بمبلغ 5 مليون ريال سعودي، على أن يتم سداد مبلغ 67 مليون ريال المتبقي من سعر الشراء المتفق عليه عند إتمام إجراءات التوقيع على تعديل عقد التأسيس للشركة حسب الإجراءات النظامية المتبعة.

ولفتت "الوطنية للتعليم" إلى أنه سيتم تمويل صفقة الشراء من مزيج من موارد الشركة الذاتية والتسهيلات البنكية.

وقالت إن الصفقة تعد ذات أهمية رئيسية للشركة لما تراه في الفرصة المتاحة لتنمية هوامش الربحية لشركة السلام للتعليم والتدريب، وهي تأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تهدف إلى التوسع من خلال عمليات الاستحواذ وشراء المجمعات التعليمية القائمة ذات الجودة العالية في كافة مناطق المملكة وذلك لتحقيق النمو والعوائد التي تحقق استراتيجية الشركة.

وتتوقع الشركة الوطنية للتربية والتعليم بأن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام وذلك بنمو إيرادات الشركة وصافي ارباحها والذي سينعكس على نتائج أعمالها خلال العام المالي المنتهي في 31-08-2023م، بما يتناسب مع البيانات المالية للسنوات الثلاث الأخيرة.

وأكدت الشركة أن توقيع هذه الاتفاقية لا يعني اتمامها حيث يتطلب اتمام هذه الصفقة الحصول على الموافقات النظامية بما في ذلك الهيئة العامة للمنافسة، وأنها ستقوم بالإعلان عن اتمام الصفقة أو أية تطورات جوهرية أخرى في حينها.

ونوهت إلى أن شركة السلام للتعليم والتدريب هي شركة ذات مسؤولية محدودة نشاطها الرئيس إدارة وتشغيل المدارس الأهلية للبنين والبنات (ما قبل المدرسة والتعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي)، وتمتلك وتشغل مجمع مدارس السلام الأهلية في مدينة الخبر والتي بلغ عدد طلابها 1500طالب تقريبا في العام الدراسي 2021 / 2022م.

وتتضمن أصول شركة السلام للتعليم والتدريب أرض ومبنى المجمع التعليمي لمدارس السلام، على أرض تبلغ مساحتها 10.48 ألف متر مربع.

وأعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، في أبريل / نيسان الماضي عن توقيع مذكرة تفاهم مع مُلاك شركة السلام للتعليم والتدريب بمدينة الخبر لشراء كامل حصصهم في الشركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "الوطنية للتعليم" تقفز إلى 18.56 مليون ريال بالربع الثالث بدعم الإيرادات

مساهمو "الوطنية للتعليم" يوافقون على توزيع 0.80 ريال للسهم