TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان تتمكن من خفض 2.2 مليار ريال من الدين العام في 7 أشهر

عُمان تتمكن من خفض 2.2 مليار ريال من الدين العام في 7 أشهر
جانب من الساحل من العُماني

مباشر: نجحت حكومة عُمان في خطتها لتخفيض الدين العام للدولة بقيمة 2.2 مليار ريال، تمثل 10.58 بالمائة منه في 7 أشهر.

وتمكن الحكومة العٌمانية، وفق وكالة الأنباء العُمانية، من إعادة شراء بعض السندات الدولية قبل موعد استحقاقها من خلال عقد مزاد الأول من نوعه في المنطقة بقيمة تقدر بنحو 269 مليون ريال (701 مليون دولار) وبأقل من القيمة الاسمية لهذه السندات حين طرحها.

وتعمل حكومة عُمان على سداد قرض تمويلي مرتفع الكلفة قيمته 512 مليون ريال (1.3 مليار دولار) خلال الشهر الجاري قبل موعد استحقاقه.

وأصدرت الحكومة صكوكًا محلية بقيمة 150 مليون ريال لاستبدال جزء من المديونية ذات التكلفة العالية بأخرى أقل منها، من خلال طرح هذه الصكوك للتداول في بورصة مسقط.

وأدت تلك الجهود إلى تحقيق وفورات من الفوائد المترتبة على القروض والسندات المسددة قبل موعد استحقاقها بقيمة 127 مليون ريال (330 مليون دولار) من خدمة الدين المستقبلية، وليمكن الحكومة من استغلال تلك الوفورات لتوجيهها نحو أوجه الإنفاق ذات الأولوية، وتسهم في تعزيز ثقة المستثمرين، وتعد خطوة مهمة لتحسين التصنيف الائتماني للدولة.

واستغلت عُمان حالة تذبذب أسعار الفائدة في أسواق الدين العالمية، واستفادت من الموارد المالية الإضافية الناتجة عن ارتفاع الإيرادات النفطية، وبنهاية شهر يوليو / تموز الجاري سينخفض حجم الدين العام إلى 18.6 مليار ريال مقارنة بنحو 20.8 مليار ريال بنهاية عام 2021.

 

ترشيحات..

تعيين 23.27 ألف بالقطاعيين الحكومي والخاص في عُمان النصف الأول من 2022

نفط عُمان يواصل خسائره فاقداً 3.4 دولار للبرميل بالعقود الآجلة

إنتاج ومبيعات وصادرات عُمان من وقود الطائرات ترتفع خلال مايو

عُمان تستورد 269 ألف رأس ماشية استعدادًا لعيد الأضحى

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة بقيمة 111 مليون ريال