TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية: مراقبة أسعارالسلع بأكثر من 12 ألف منشأة تجارية خلال موسم الحج

التجارة السعودية: مراقبة أسعارالسلع بأكثر من 12 ألف منشأة تجارية خلال موسم الحج
وزارة التجارة السعودية

الرياض – مباشر: قالت وزارة التجارة السعودية، إن الفرق الرقابية بالوزارة تواصل مهامها في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ضمن خطتها لموسم حج هذا العام 1443هـ، من خلال الزيارات الميدانية المكثفة للوقوف على المنشآت التجارية ومنافذ البيع للتأكد من وفرة المنتجات ومراقبة الأسعار.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن الفرق الرقابية لوزارة التجارة وقفت على أكثر من 12.34 ألف منشأة تجارية؛ للتأكد من وفرة السلع وجودة المنتجات ومستويات أسعارها المقدمة لضيوف الرحمن.

وأوضحت التجارة، أن الجولات شملت 10.57 ألف محل تجاري، و944 محل لبيع الذهب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، إضافة إلى 461 محل لتغيير إطارات المركبات، و368 مركز خدمات بترولية ومحطات الوقود.

وشددت الوزارة، أنها تكثف جهودها الميدانية للرقابة على المنشآت التجارية ومنافذ البيع والسيارات المتجولة المحملة بالمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية في المشاعر المقدسة، وتتحقق من توفر السلع والمنتجات لضيوف الرحمن.

ونوهت، بأنه يتم الرفع بتقارير يومية عن الوضع التمويني في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وضمان سير العمل وفق ما هو مخطط له، إضافة إلى رصد ارتفاع الأسعار والمخالفات التجارية حال وجودها.

ودعت وزارة التجارة، عموم المستهلكين إلى التعاون معها في حال وجود شكاوى أو ملاحظات والإبلاغ عنها عبر مركز الاتصال الموحد على الرقم 1900 أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

التجارة السعودية توضح أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

وزير التجارة السعودي: رصد ومتابعة 217 سلعة لمنع أي تلاعب بالأسعار

حساب المواطن يصدر توضيحاً للمسجلين الجدد في البرنامج

ولي العهد السعودي يوجه بمراعاة أحوال المواطنين أمام ارتفاع الأسعار