تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة العراقي: تأمين مفردات البطاقة التموينية 6 أشهر قادمة

وزير التجارة العراقي: تأمين مفردات البطاقة التموينية 6 أشهر قادمة
جانب من لقاء نائب رئيس مجلس النواب العراقي مع وزير التجارة

مباشر: أكد وزير التجارة العراقي، علاء الجبوري، اليوم الأربعاء، أن العمل متواصل في جميع الدوائر والشركات التابعة للوزارة، ولا سيما بعد إقرار مجلس النواب لقانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.

وقال الجبوري، خلال لقاء مع نائب رئيس البرلمان العراقي، شاخە وان عبدالله أحمد، أن الوزارة استطاعت تأمين الحصة الغذائية ومفردات البطاقة التموينية مع السلات الغذائية للأشهر الـ 6 القادمة، وتأمين ما يلزم لأي ظرف طارئ على مستوى البلاد، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي.

وجاء ذلك خلال جولة نائب رئيس مجلس النواب، شاخە وان عبدالله أحمد، وزيارة مبنى وزارة التجارة في الحكومة الاتحادية؛ الميدانية وحرصه على متابعة عمل المؤسسات وأداء الوزارات الخدمية المعنية بشؤون المواطنين وحياتهم اليومية.

وجرى خلال اللقاء استعراض سير أعمال الوزارة والجهود المبذولة من قبل الدوائر والشركات المرتبطة بها، ومناقشة آليات المحافظة على مستويات الأمن الغذائي، فضلاً عن أهمية المحافظة على حالة الاستقرار لأسعار المواد الغذائية الأساسية في الأسواق، وإجراءات تنفيذ قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.

 ومن جانبه، أكد نائب رئيس مجلس النواب، على أهمية استمرار جهود الوزارة لتقديم الخدمات للمواطنين وتحقيق الأمن الغذائي الذي يرتبط مباشرة بالاستقرار، وتوفير مفردات البطاقة التموينية والسلات الغذائية، والتمويل المالي لصرف مستحقات الفلاحين للسنوات السابقة في جميع محافظات العراق.

ودعا عبدالله إلى استمرار التعاون بين وزارة التجارة وإقليم كوردستان؛ لتأمين المواد الغذائية وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية لمخيمات النازحين المتواجدين داخل الإقليم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

محافظ البنك المركزي يبحث مع وزير الطاقة اللبناني آليات تسديد مستحقات العراق

المصارف الخاصة بالعراق: ارتفاع حجم الودائع لـ98 تريليون دينار خلال 2021

"الكهرباء" العراقية: نحتاج إلى 35 ألف ميغاواط لتجهيز المواطنين بـ 24 ساعة

"المركزي" العراقي يعلن تطبيق إجراءات مُلزمة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب