TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبيل عيد الأضحى.. الركود يسيطر على سوق الذهب في مصر رغم تراجع الأسعار

قبيل عيد الأضحى.. الركود يسيطر على سوق الذهب في مصر رغم تراجع الأسعار
محال بيع المشغولات الذهبية

القاهرة - محمد موافي: رغم تراجع الأسعار خلال الـ 10 أيام الماضية، إلا أن سوق المشغولات الذهبية في مصر يشهد حالة من الركود خاصة في ظل تذبذب الأسعار وتخوف المواطنين من الشراء حالياً تحسباً من حدوث انتكاسة جديدة في الأسعار.

وتراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الـ 10 أيام الماضية بقيمة أكثر من 50 جنيهاً، وسط هدوء في الطلب من قبل المواطنين بالتزامن مع دخول عيد الأضحى.

وسجلت أسعار المشغولات الذهبية، اليوم الأربعاء، تراجعاً ليسجل عيار 21 نحو 965 جنيهاً، فيما سجل عيار 24 نحو 1103 جنيهات بينما سجل عيار 18 نحو 827 جنيهاً، وانخفض سعر الجنيه الذهب ليسجل 7720 جنيهاً.

وقال عمرو المغربي عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسعار الحالية هي محفزة لشراء المشغولات الذهبية، فالتراجع وصل إلى 50 جنيهاً في العيار الواحد، على مدى فترة قليلة لا تتعدى الـ 10 أيام، موضحاً أن التراجع جاء بفعل الهبوط الحاد في أسعار الأوقية عالمياً لتسجل 1764 جنيهاً.

ولفت المغربي، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إلى أن الفترة الحالية تشهد حالة من الركود في حركة البيع، قائلاً: "المواطنون لا زالت لديهم حالة من التخوف وهو ما أدي لتراجع الطلب... ورغم أن الفترة الحالية هي فترة مناسبة للشراء فليس من الممكن أن تنخفض الأسعار كل هذا الهبوط ولا يوجد حركة طلب من المواطنين".

وأكد المغربي، أن الوقت الحالي هو فرصة للاستثمار في الذهب، خاصة وأن هناك تراجعاً في الأسعار، موضحاً أن الأعياد هي فرصة أيضاً لتحريك السوق، لكن فيما يبدو فالوضع لا ينذر بأي انتعاش في ظل تذبذب الأسعار.

ومن جانبه، قال نادي نجيب، سكرتير عام شبعة المشغولات الذهبية الأسبق، إن الفترة الحالية تشهد ركوداً في الطلب على الذهب، موضحاً أن محال المشغولات الذهبية ستبدأ في الإجازة خلال فترة العيد المنصوص عليها.

ولفت نادي نجيب في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إلى أن هناك تراجعاً في أسعار المشغولات الذهبية، ورغم التراجع الحالي إلا أن الأسعار الحالية تعتبر مرتفعة بعض الشيء وذلك بسبب ارتفاع أسعار الصرف محلياً.

وتوقع نادي نجيب، أن يواصل الذهب تراجعه على مدى الفترة القليلة المقبلة، بالتزامن مع الاتجاه العالمي نحو رفع الفائدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الري المصري يبحث مع مدير "أكساد" التعاون في مجال الموارد المائية

10 جنيهات تراجعاً بأسعار الذهب في السوق المصري

سفير فرنسا بالقاهرة: نعطي أولوية لتصدير القمح إلى مصر لمواجهة أزمة الغذاء

المركزي المصري يعلن تعطيل العمل بالبنوك لمدة 5 أيام بمناسبة عيد الأضحى