TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال الاتصالات السعودية لـ50 مليار ريال بأسهم منحة

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال الاتصالات السعودية لـ50 مليار ريال بأسهم منحة
هيئة السوق المالية السعودية
اس تي سي
7010
-6.16% 38.85 -2.55

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" بزيادة رأس مالها من 20 مليار ريال إلى 50 مليار ريال، عن طريق منح أسهم مجانية.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الشركة ترفع رأسمالها وذلك بمنح 1.5 سهم مجاني مقابل كل 1 سهم قائم يملكه المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وأضافت الهيئة، أن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل 30 مليار ريال من بند "الأرباح المبقاة"، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 2 مليار سهم إلى 5 مليارات سهم، بزيادة قدرها 3 مليارات سهم.

ونوهت هيئة السوق المالية، بضرورة ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة، على أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأوصى مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، في 12 يونيو/ حزيران الماضي، بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 150% عن طريق منح أسهم للمساهمين وذلك برسملة 30 مليار ريال من الأرباح المبقاة ومنح 1.5 سهم لكل 1 سهم يملكه المساهم وقت الاستحقاق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الاتصالات السعودية تعتزم شراء 15 مليون سهم ضمن برنامج حوافز الموظفين

الاتصالات السعودية تعتزم تعديل سياسة توزيع الأرباح بعد مقترح زيادة رأس المال

أرباح شركات الاتصالات السعودية ترتفع إلى 3.4 مليار ريال بالربع الأول 2022

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ريال للسهم عن الربع الأول