تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سلوشنز" توقع عقداً مع الاتصالات السعودية بـ298 مليون ريال لتطوير شبكات الإنترنت

"سلوشنز" توقع عقداً مع الاتصالات السعودية بـ298 مليون ريال لتطوير شبكات الإنترنت
جناح شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي) في أحد المعارض- أرشيفية
اس تي سي
7010
-0.13% 39.30 -0.05
سلوشنز
7202
-1.78% 254.20 -4.60

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز) عن توقيعها عقداً مع شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) (طرف ذو علاقة)؛ لتنفيذ ﻣﺸﺮوع إنشاء وتطوير شبكات الإنترنت والاتصالات الخاصة بشركة الاتصالات السعودية.

وقالت "سلوشنز"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إنها ستعمل على تنفيذ مشروع إنشاء وتطوير شبكات الإنترنت والاتصالات الخاصة بشركة "اس تي سي" وفقاً لنطاق العمل المحدد بين الطرفين، ويشمل توسيع شبكات الإنترنت الداخلية، وتوسعة مشاريع خدمات إنترنت تخدم وﺣﺪات الأعمال في شركة اس تي سي، تلبيةً لمتطلبات قطاعات الأعمال التجارية المتنامية فيما يتعلق بقطاع الشركات وقطاع الأفراد إضافة إلى قطاع خدمة المشغلين الآخرين.

وأضافت "سلوشنز"، أن قيمة العقد تبلغ 298.09 مليون ريالا سعوديا، وتصل مدته إلى 24 شهرا.

وأوضحت، أن العقد يتضمن توفير متطلبات قطاع الأعمال من الشبكة الداخلية الخاصة بشركة "اس تي سي" عبر تركيب أجهزة لتحويل البيانات، ورفع سعة الشبكة الداخلية والدولية الخاصة بشركة "اس تي سي"؛ لاستيعاب النمو في خدمات الإنترنت للأفراد والشركات، ورفع سعة الشبكة الداخلية والدولية لاستيعاب النمو في خدمات الجيل الخامس، وتبديل الأجهزة القديمة المنتهي دعمها من قبل الموردين.

وتابعت الشركة، أنه يتضمن كذلك رفع سعة البنية التحتية لأجهزة النطاق العريض الظاهرية، وإنشاء بنية تحتية للشبكة الداخلية في مراكز البيانات الجديدة في خميس مشيط والدمام والقصيم وشمال الرياض، وتوريد الأجهزة والمعدات والبرامج والأنظمة وتركيبها ودمجها واختبارها.

ولفتت "سلوشنز"، إلى أن الأثر المالي سيظهر على القوائم المالية للشركة بدايةً من الربع الثالث من السنة الحالية 2022، وسيستمر خلال مدة العقد.

يذكر أن شركة الاتصالات السعودية "اس تي سي" تعتبر المساهم الأكبر في الشركة، وتملك ما نسبته 79% من أسهم سلوشنز.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"سلوشنز" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع الأهلي السعودي بمليار ريال

مساهمو "سلوشنز" يقرون توزيع 4 ريالات للسهم عن 2021

أرباح "سلوشنز" ترتفع 38% بالربع الأول من عام 2022

"سلوشنز" توقع عقداً مع "إس تي سي" بـ195 مليون ريال لتجديد رخص برمجيات أوراكل