TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يوافق على قانونين بشأن التسجيل العقاري والتوثيق

"الوزراء القطري" يوافق على قانونين بشأن التسجيل العقاري والتوثيق
مجلس الوزراء القطري

الدوحة – مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني اليوم الأربعاء على مشروعي قانونين بشأن تنظيم التسجيل العقاري، والتوثيق، مع إحالتهما إلى مجلس الشورى.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي من حيث المبدأ على اقتراح رئيس قطر للسياحة بتعديل بعض أحكام كل من: القانون رقم (20) لسنة 2018 بشأن تنظيم السياحة، والقانون رقم (21) لسنة 2018 بشأن تنظيم فعاليات الأعمال، والقرار الأميري رقم (15) لسنة 2021 بشأن إنشاء قطر للسياحة.

وإضافة إلى ما سبق وافق "الوزراء" على مشروع قرار وزير التجارة والصناعة بتعديل بعض أحكام القرار رقم (161) لسنة 2017 بشأن الاشتراطات العامة والخاصة الواجب توافرها في المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة.

وصادق المجلس على مشروع اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة والرسمية والعادية بين حكومة دولة قطر وحكومة منغوليا.

كما وافق مجلس الوزراء القطري على البرنامج التنفيذي الأول لاتفاقية التعاون في المجال الثقافي بين حكومتي قطر والبيرو.

واستعرض المجلس مذكرة وزير البلدية بشأن نتائج زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو 2022 لتطوير أوجه التعاون بين البلدين، ومذكرة وزير البيئة والتغير المناخي بشأن نتائج الاجتماع (24) للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واطلع مجلس الوزراء من خلال العرض الذي قدمته وزير التربية والتعليم والتعليم العالي على دراسة تناولت "التقييم المؤسسي لمنظومة التعليم، وخلصت إلى مجموعة من الحلول على مستوى الطالب والمدرسة والوزارة والخطوات اللازمة للتنفيذ.

ترشيحات:

معدل التضخم في قطر يرتفع 5.41% في يونيو

"المركزي القطري" يحدد عطلة عيد الأضحى المبارك

وفاة الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو

"تنظيم الاتصالات القطرية" تُصدر دليل الحوسبة السحابية