تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استبيان: مهندسو البرمجيات في دبي يتقاضون ثالث أعلى رواتب في العالم

استبيان: مهندسو البرمجيات في دبي يتقاضون ثالث أعلى رواتب في العالم
إمارة دبي

دبي ـ مباشر: أظهر استبيان للشركة الاستشارية العالمية "ميرسر"، أن مهندسي البرمجيات في دبي الذين يتمتعون بخبرة لا تقل عن 3 سنوات يتقاضون ثالث أعلى رواتب في العالم، أي بما يفوق بنسبة 30% الرواتب الممنوحة لهذه الفئة من الموظفين في المدن الأخرى .

وأوضح استبيان "ميرسر" لتكلفة المعيشة لعام 2022، أن تكلفة المعيشة في دبي لا تزال أقل بكثير من معظم المدن التكنولوجية الأخرى، بما في ذلك لندن وسنغافورة ونيويورك.

ووفقاً للاستبيان، تُعدّ تكاليف السكن والإيجار التي يُعزى إليها جزءٌ كبيرٌ من تكاليف المعيشة في المدن معقولة في دبي أكثر منه في المدن الأخرى، حيث تبلغ تكاليف السكن في لندن ونيويورك ضعف معدلها الحالي في دبي وأقلّ بنسبة 50% مما هي عليه في سنغافورة.

وتُعدّ تكلفة استخدام وسائل النقل العام كذلك أقلّ في دبي مقارنة بتكلفتها في المدن الأخرى مثل لندن ونيويورك، اللتين تفوقاها بنسبة 152% و67% على التوالي.

وبالرغم من الفوائد الكثيرة التي تترافق مع انخفاض تكاليف الإقامة والنقل في دبي، يوجد تكاليف أخرى قد تكون أكثر ارتفاعاً مقارنة بالمدن التكنولوجية الأخرى، فعلى سبيل المثال، يُضطرّ الموظفون في دبي إلى تحمّل تكاليف عالية مقابل خدمات الإنترنت السريعة.

وحرصت دولة الإمارات خلال العقود الماضية على تنفيذ العديد من المبادرات التي تسهّل على المتخصّصين في مجال التكنولوجيا العيش والعمل والبقاء فيها لفترات طويلة.

ويهدف إطلاق برنامج منح الإقامة الذهبية، إلى جانب رخصة "تالنت باس" لمزاولة الأعمال الحرّة والتي تمّ الإعلان عنها مؤخراً في دبي، إلى جذب ذوي الخبرات العالمية في مختلف مجالات التكنولوجيا وغيرها من المجالات الرئيسية.

  للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين