تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويتي "هيثم الغيص" يبدأ مهام عمله أميناً عاماً لـ "أوبك"

الكويتي "هيثم الغيص" يبدأ مهام عمله أميناً عاماً لـ "أوبك"
هيثم الغيص أمين عام منظمة أوبك

 الكويت - مباشر: يتولى الكويتي "هيثم الغيص" مهام عمله أميناً عاماً لـ "أوبك" بعد وفاة "محمد باركيندو" الأمين العام السابق للمنظمة أمس الثلاثاء؛ وفق رويترز.

وأعلنت شركة النفط الوطنية النيجيرية عن وفاة باركيندو بعد ساعات من اجتماعه في أبوجا مع الرئيس النيجيري محمد بخاري الذي أشاد بعمله الرائع في أوبك.

وفي يناير الماضي، صوتت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، على تعيين المرشح الكويتي هيثم الغيص أميناً عاماً جديداً لها خلفاً لباركيندو.

وحسب بيان للمنظمة حينها كان من المقرر أن يبدأ الغيص مهامه بداية من أغسطس 2022، بعد انتهاء فترة ولاية "محمد باركيندو"، الذي شغل المنصب لفترتين منذ عام 2016.

وكان "الغيص" الأمين العام الجديد للمنظمة ممثلاً سابقاً في "أوبك". وعمل منذ عام 1993 في مؤسسة البترول الكويتية التي تديرها الدولة.

ولد الكويتي هيثم الغيص في أكتوبر 1969، وعمل في صناعة النفط منذ عام1993 ويتقن 6 لغات.

وترأس "الغيص" الوفد الكويتي لدى منظمة "أوبك" خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2021، ولم يترك منصبه إلا في يونيو من العام الماضي، حيث تم تعيينه نائب العضو المنتدب للتسويق الدولي لمؤسسة البترول الكويتية المملوكة للدولة.

شارك الغيص في صفقة "أوبك +". ومنذ بداية عملها في عام 2017، كان رئيساً للجنة الفنية المشتركة (JTC) لمتابعة تنفيذ اتفاقية تنظيم الإنتاج بين دول "أوبك" والدول غير الأعضاء فيها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات: 

وفاة الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو 

تابعة لـ "أسس" تنتهي من إعادة تنظيم 4 عقارات استثمارية 

"سفن" توقع عقدين مع "إيكويت للبتروكيماويات" بـ3.3 مليون دينار