TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 % نمواً بمبيعات الأسواق المحلية للذهب بدبي خلال النصف الأول 2022

15 % نمواً بمبيعات الأسواق المحلية للذهب بدبي خلال النصف الأول 2022
مشغولات ذهبية

أبوظبي – مباشر: قال توحيد عبدالله رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، إن مبيعات أسواق الذهب والمجوهرات في دبي سجلت معدلات نمو تدريجية منذ بداية النصف الأول من العام الجاري، بنسبة تراوح بين 10 و15 بالمائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي؛ حيث وصلت أخيراً إلى مستويات تماثل فترات ما قبل جائحة كورونا خلال عام 2019.

وأوضح أن انتعاش مبيعات أسواق الذهب منذ بداية العام الجاري جاء مدعوماً بعوامل عدة؛ من أبرزها التأثيرات الإيجابية لمعرض "إكسبو 2020 دبي"، ونشاط الأفواج السياحية، وتعافي معدلات الطلب والقدرة الشرائية لدى عدد كبير من المتعاملين، وارتفاع نشاط قطاع الأعمال والفعاليات في دبي، بشكل انعكس إيجاباً على قطاع تجارة الذهب؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وذكر أن الإقبال على اقتناء سبائك الذهب تراجع خلال الفترة الأخيرة، مقارنة بمعدلات الطلب خلال عامي 2020 و2021، عندما شهدت الأسواق معدلات أكبر لاقتناء السبائك تأثراً بتداعيات جائحة "كوفيد-19"؛ لافتاً إلى وجود طلب، بمعدلات أقل على السبائك من فئات الأوزان المتوسطة.

وأضاف أن أسواق الذهب في دبي شهدت خلال الفترة الأخيرة، استقطاب شركات جديدة في قطاع تجارة الذهب.

وأشار إلى أن أسواق دبي تضم حالياً أكثر من 800 تاجر، فيما يتوافر بشكل معتاد ما يراوح بين 40 و50 طناً من الذهب في الأسواق المحلية، في واجهة متاجر البيع بالتجزئة، أو في متاجر البيع بالجملة.

وبيّن أن الذهب يمثل نسبة 20% من إجمالي الصادرات غير النفطية لدولة الإمارات، فيما يقدر عدد العاملين في قطاع المعادن الثمينة والماس والمجوهرات بنحو 65 ألف شخص.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع اللجنة المشرفة على استراتيجية مواجهة غسل الأموال