TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ أبوظبي" توقع اتفاقية مع شركة أوزبكستانية لتأسيس شركات شحن جديدة

"موانئ أبوظبي" توقع اتفاقية مع شركة أوزبكستانية لتأسيس شركات شحن جديدة
أحد الموانئ التابعة لـ"موانئ أبوظبي"

أبوظبي - مباشر: أطلقت مجموعة موانئ أبوظبي مشروعاً مشتركاً مع "إس إي جي"، إحدى أكبر شركات النفط في أوزبكستان؛ بهدف تأسيس شركات شحن وخدمات لوجستية جديدة.

ووقّعت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية مبدئية لتطوير مركز لتجارة الأغذية في أوزبكستان، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 ووقّع الجانبان على اتفاقيات تهدف إلى دعم التعاون المشترك الهادف إلى تطوير بنى تحتية وخدمات لوجستية، وافتتحت مجموعة موانئ أبوظبي بافتتاح مكتب لها في أوزبكستان، وسيتولى المكتب مهام الإشراف على تنفيذ بنود الاتفاقيات والتنسيق مع المقر الرئيسي للمجموعة في أبوظبي؛ بهدف ضمان سير العمل على المشاريع وتلبية متطلبات التنفيذ.

وسيطلق الجانبان، شراكة للخدمات اللوجستية والشحن البري تغطي مجالات الشحن متعدد الوسائط، وخدمات النقل البري والجوي وبالسكك الحديدية، وتطوير موانئ داخلية، ومستودعات للحاويات، وتشييد بنى تحتية للخدمات اللوجستية.

وتم التوقيع على اتفاقية مبدئية لدعم تطوير مركز متكامل لتخزين وتوزيع الأغذية لتحسين قدرات أوزبكستان في مجال تجارة الأغذية على امتداد الأسواق العالمية وتعزيز الأمن الغذائي في آسيا الوسطى.

وتم عقد جلسة مباحثات بين الجانبين الإماراتي والأوزبكستاني؛ بهدف بحث تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وأوزبكستان حقق نمواً بنسبة 22% ليصل إلى 486 مليون دولار خلال العام الماضي.

وأوضح أنه من خلال النقاش مع رئيس الوزراء الأوزبكستاني تم الاتفاق على خطة عمل مشتركة للتعاون في الخطوط اللوجستية بما يضمن تجاوز التحديات العالمية الراهنة إضافة إلى النظر لتعزيز التعاون في عدد من القطاعات الاستراتيجية الأخرى منها القطاع المالي والرقمنة.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات وقعت في شهر يونيو الماضي مذكرة تفاهم ثنائية مع أوزبكستان تهدف إلى تعزيز تبادل المعارف والخبرات والاستفادة من التجارب المتميزة.

وتم تحديث مجالات التعاون في اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين لتشمل القطاع المالي، وقطاع التعليم، والاقتصاد، والقيادات الحكومية، والأمن الغذائي، والزراعة، والموانئ، والجمارك.

وأعلنت شركة سفين فيدرز، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، نهاية يونيو الماضي، انتهاء شراكتها مع شركة "بينجال تايجر لاين" التي تولت مسؤولية المدير التجاري بالنيابة عن سفين فيدرز

وأوضحت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن سفين فيدرز ستتولى الإدارة الكاملة لجميع خدمات إعادة الشحن التي تقدمها اعتباراً من 31 يوليو المقبل الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. إلى أين سيصل معدل نمو اقتصاد الإمارات خلال عامين؟

الرصيف البارد.. مشروع لخفض حرارة الطرق في الإمارات ( فيديوجرافيك)