تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية توضح أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

التجارة السعودية توضح أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض
وزير التجارة السعودي وزير الإعلام المكلف، ماجد القصبي

الرياض - مباشر:  قال وزير التجارة السعودي، وزير الإعلام المكلف، ماجد القصبي، إن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض تعود لاعتمادها كلياً على الأعلاف المستورة والتي ارتفعت بشكل كبير عالمياً، نتيجة تأثرها بتداعيات الأحداث عالمياَ.

وأضاف القصبي ، خلال المؤتمر الدوري للتواصل الحكومي للحديث عن ارتفاع الأسعار، والمنعقد اليوم الثلاثاء، إن تداعيات الأحداث العالمية كانت سببا رئيسيا في ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى تعطل منافذ النقل وارتفاع تكاليف الشحن.

وأشار القصبي إلى أن الأحداث العالمية أدت لارتفاع الأسعار منذ جائحة كورونا في عام 2020 وما تبعها من أحداث ساهمت في زيادة الطلب مقابل العرض في مارس/ آذار2021، إضافة للمرحلة الثانية من منع التجول في يوليو/ تموز 2021، ومؤخراً تصاعد الأزمة الروسية الأوكرانية في مايو/ أيار 2022.

كما أضاف القصبي، أن الأسعار تختلف من دولة لأخرى، وهي مرتبطة بعوامل كثيرة؛ أهمها العرض والطلب، منوها بأن المملكة جزء من العالم، وتتأثر بالأحداث العالمية، وتكمن الأهمية في كيفية مواجهة هذه الأزمات.

وأكد أن أسعار السكر والأرز بالمملكة أقل من دول الجوار ، مشيراً إلى أنه سيتم رصد ومتابعة أسعار 217 سلعة؛ لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع أي تلاعب بالأسعار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير التجارة السعودي: رصد ومتابعة 217 سلعة لمنع أي تلاعب بالأسعار

السعودية تقرر تخصيص 20 مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية

ولي العهد السعودي يوجه بمراعاة أحوال المواطنين أمام ارتفاع الأسعار

حساب المواطن بالسعودية يبدأ تطبيق التعديلات الجديدة بعد قرار الملك سلمان

الموارد البشرية: توجيه خادم الحرمين يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق والمطور