تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تطوير منصة لمهارات التوظيف الممولة في البحرين

تطوير منصة لمهارات التوظيف الممولة في البحرين
تطوير منصة لمهارات التوظيف الممولة في البحرين

 

مباشر: أعلنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين عن تعاونها مع هيئة تنظيم سوق العمل لتطوير منصة مهارات التوظيف الممولة من قبل صندوق العمل "تمكين"، والتي ستعد من المنصات الرئيسية في تقديم بيانات شاملة ومتكاملة لأهم المهارات والوظائف التي يتطلبها سوق العمل.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية السيد محمد علي القائد أن هذا التعاون يأتي في إطار تنفيذ مبادرات المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، والتي ترتكز على أهمية التعاون مع كافة الجهات المعنية بمشروع منصة مهارات التوظيف، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، اليوم الثلاثاء.

وأشاد بالتنسيق المشترك والقائم بين هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وهيئة تنظيم سوق العمل، وبالدور المؤثر والداعم والذي ستؤديه سوق العمل في تطوير المنصة وبما يتماشى مع تطلعات الجميع.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم إطلاق منصة مهارات التوظيف في الربع الثالث من العام الجاري، حيث ستكون واحدة من القنوات التي تعزز من تدفق مختلف المعلومات والبيانات المتعلقة بالمهارات ومتطلبات سوق العمل بما يعزز من الشفافية، ويدعم القرارات المتخذة، كما ستكون قناة خصبة للمعلومات خاصة للجهات الحكومية ورجال الأعمال والباحثين عن عمل.

وأكد القائد أن منصة مهارات التوظيف ستسهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، وبرنامج الحكومة الموقرة، لاسيما فيما يتعلق بتعزيز الانتقال إلى خدمات الحوسبة السحابية.

وأوضح أن هذه المنصة ستضم بيانات ضخمة حول مهارات سوق العمل، وستعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وهو ما سيسهم في حفظ الوقت والجهد وتسريع تنفيذ الكثير من الإجراءات، كما سيسهم في ترشيد النفقات الحكومية.