TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة السعودي: رصد ومتابعة 217 سلعة لمنع أي تلاعب بالأسعار

وزير التجارة السعودي: رصد ومتابعة 217 سلعة لمنع أي تلاعب بالأسعار
وزير التجارة، ماجد القصبي، خلال مؤتمر سابق للتواصل الحكومي

الرياض – مباشر: قال وزير التجارة السعودي، وزير الإعلام المكلف، ماجد القصبي، إن تداعيات الأحداث العالمية كانت سببا رئيسيا في ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى تعطل منافذ النقل وارتفاع تكاليف الشحن، مبينا أن أحداث عالمية أدت لارتفاع الأسعار منذ جائحة كورونا في فبراير/ شباط 2020 وما تبعها من أحداث ساهمت في زيادة الطلب مقابل العرض في مارس/ آذار 2021، إضافة للمرحلة الثانية من منع التجول في يوليو/ تموز 2021، والأزمة الروسية الأوكرانية في مايو/ أيار 2022.

وأضاف القصبي، خلال المؤتمر الدوري للتواصل الحكومي للحديث عن ارتفاع الأسعار، والمنعقد اليوم الثلاثاء، أنه سيتم رصد ومتابعة أسعار 217 سلعة؛ لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع أي تلاعب بالأسعار، مشددا على أن القيادة وجهت بأهمية متابعة الأسواق، ووفرة المنتجات، ومراقبة مستويات الأسعار، ومكافحة الاحتكار.

وكشف الوزير، أن الفرق الرقابية نفذت أكثر من 640 ألف عملية رصد لأسعار السلع، وتم رصد 27 ألف مخالفة، وتمت محاسبة المخالفين.

وقال: "نناقش اليوم قضية لامست كل أسرة ويعاني منها العالم، ألا وهي قضية التضخم وزيادة الأسعار".

ولفت وزير التجارة السعودي، إلى أن القيادة استشعرت أثر هذه التداعيات على أسعار السلع الغذائية والأساسية، وصدرت الموافقة بناءً على ما رفعه ولي العهد؛ بحزمة مساعدات لدعم الأسر المستحقة، لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وأشار القصبي، إلى أن الأسعار تختلف من دولة لأخرى، وهي مرتبطة بعوامل كثيرة؛ أهمها العرض والطلب، منوها بأن المملكة جزء من العالم، وتتأثر بالأحداث العالمية، وتكمن الأهمية في كيفية مواجهة هذه الأزمات.

وطالب وزير التجارة، المواطنين بالتعاون مع الوزارة، والإبلاغ عن أي تلاعب بالأسعار، بالاتصال على 1900.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تقرر تخصيص 20 مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية

ولي العهد السعودي يوجه بمراعاة أحوال المواطنين أمام ارتفاع الأسعار

حساب المواطن بالسعودية يبدأ تطبيق التعديلات الجديدة بعد قرار الملك سلمان

الموارد البشرية: توجيه خادم الحرمين يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق والمطور