TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للتدريب" توقع اتفاقية للاستحواذ على 60% من مدارس الفيصلية الأهلية

"الخليج للتدريب" توقع اتفاقية للاستحواذ على 60% من مدارس الفيصلية الأهلية
مقر تابع لشركة الخليج للتدريب والتعليم

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم "الخليج للتدريب"، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية البيع والشراء فيما يخص الاستحواذ على نسبة 60% من حصص ملكية شركة مدارس الفيصلية الأهلية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إن القيمة الإجمالية لهذه الصفقة تبلغ 60 مليون ريال، والتي تمثل 60% فقط من إجمالي قيمة الصفقة.

وأضافت "الخليج للتدريب"، أن الاتفاقية تنص على أن يتم سداد قيمة الصفقة بواقع 30 مليون ريال عند التوقيع على قرار الشركاء بدخول شريك جديد وبتحول الكيان القانوني للشركة أمام كاتب العدل وتوثيقه بشكل نظامي لنقل ملكية الحصص المباعة لشركة الخليج للتدريب والتعليم، وسداد 30 مليون ريال أخرى عند استلام السجل التجاري الجديد للشركة بعد اثبات اسم شركة الخليج للتدريب والتعليم في عقد التأسيس والسجل التجاري.

ونوهت الشركة، بأن اتفاقية البيع والشراء مع ملاك شركة مدارس الفيصلية الأهلية تخضع لعدد من الشروط؛ بما في ذلك، ودون حصر، الحصول على موافقة الجهات الحكومية المختصة بما فيها هيئة المنافسة ووزارة التعليم، وإنهاء البائعين لبعض الإجراءات القانونية المتعلقة باستكمال التراخيص والتصاريح النظامية.

وأكدت، عدم وجود أطراف ذات علاقة في الاتفاقية، مشيرة إلى أن شركة كواليتي اند تايم لخدمات الأعمال هي المستشار المالي لهذه الصفقة.

ولفتت "الخليج للتدريب"، إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية تتعلق بالصفقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الخليج للتدريب" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على 51% من مدارس المنهاج الأهلية

"الخليج للتدريب" تعتزم شراء 300 ألف سهم من أسهمها للاحتفاظ بها كأسهم خزينة

"الخليج للتدريب" تقلص خسائرها 33% بالربع الأول 2022 بدعم قطاعات المدارس