TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حساب المواطن بالسعودية يبدأ تطبيق التعديلات الجديدة بعد قرار الملك سلمان

حساب المواطن بالسعودية يبدأ تطبيق التعديلات الجديدة بعد قرار الملك سلمان
التسجيل في برنامج حساب المواطن بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج حساب المواطن، برنامج الدعم الحكومي بالمملكة العربية السعودية، عن بدء تطبيق التعديلات الجديدة؛ والتي شملت إعادة فتح التسجيل في البرنامج؛ بعد قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتخصيص دعم مالي لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً، وتخصيص جزء منها كتحويلات نقدية مباشرة لدعم مستفيدي برنامج حساب المواطن.

وقال البرنامج، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه يمكن حالياً بدء التسجيل في برنامج حساب المواطن، منوهاً بأن المستفيدين المؤهلين الحاليين لشهر يوليو/ تموز لا يتوجب عليهم زيارة الموقع أو التسجيل.

وأضاف حساب المواطن، أن هناك 6 خطوات للتسجيل في البرنامج؛ تشمل إنشاء حساب جديد؛ حيث يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال بياناته والتي تشمل رقم الهوية، ورقم الجوال، وتاريخ الميلاد، ثم تسجيل الدخول للموقع بعد استقبال ريالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

وأوضح البرنامج، أن الخطوة الثالثة تشمل تغيير كلمة المرور، ثم إدخال البيانات حيث يقوم المتقدم بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات العامة وبيانات العنوان والحساب البنكي والتابعين والدخل وبيانات العقارات.

وأشار إلى أن الخطوة الخامسة تتضمن رفع الوثائق المطلوبة – إن وجدت – عند إتمام رفع الطلب، وأخيراً التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

ونوه برنامج حساب المواطن، بأنه يستفيد من البرنامج كل من حاملي الجنسية السعودية، وحاملي بطاقات التنقل، كما يمكن للفرد المستقل الذي يبلغ سنه 18 عاماً أو أكثر التقديم على البرنامج بشرط إقامته في مسكن منفصل.

وصدر، مساء أمس الاثنين، توجيه خادم الحرمين الشريفين، وبناءً على ما رفعه ولي العهد، بالموافقة على تخصيص 20 مليار ريال؛ لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، منها 10 مليارات لمستفيدي الضمان الاجتماعي وبرنامج حساب المواطن.

وكشف المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أنه سيتم إيداع الدفعة الـ 56 للمستفيدين المكتملة طلباتهم يوم الأربعاء 6 يوليو/ تموز 2022، ويشمل مبلغ الدفعة الدعم الإضافي.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع 120 مليار ريال سعودي كإجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة البرنامج حتى الدفعة الـ 55 لشهر يونيو/ حزيران 2022.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يوجه بمراعاة أحوال المواطنين أمام ارتفاع الأسعار

السعودية.. تأشيرة السياحة لا تتيح لحامليها أداء فريضة الحج

السديس: توجيه سامٍ بتسليم كسوة الكعبة يوم 10 ذي الحجة واستبدالها غرة محرم

أوامر ملكية جديدة بالسعودية تشمل تعيين سكرتير لولي العهد ونائبين لمحافظ المركزي