تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الإسلامي مصر يرفع رأسمال شركة تابعة للتمويل الاستهلاكي لـ100 مليون جنيه

أبوظبي الإسلامي مصر يرفع رأسمال شركة تابعة للتمويل الاستهلاكي لـ100 مليون جنيه
أحد فروع مصرف أبوظبي الإسلامي - أرشيفية

 القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة مصرف أبو ظبى الاسلامي - مصر، الدخول في زيادة رأسمال المصدر والمدفوع لشركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 30 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه وبنفس حصة مساهمة المصرف.

وأوضح البنك في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أنه بذلك تصبح حصة أبو ظبى الاسلامى - مصر في الشركة 98 مليون جنيه بدلًا من 29.4 مليون جنيه بنسبة 98% من رأس المال المصدر والمدفوع.

وأضافت أن الحصة المتبقية تتوزع ما بين شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال بقيمة مليون جنيه وبنسبة 1%، وشركة أبو ظبي للتمويل بحصة مليون جنيه بنسبة 1% من رأس المال.

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر، حقق أرباحاً بلغت 444.29 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 332.22 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وخلال الفترة ارتفع عائد البنك من المرابحات والمشاركات والإيرادات المشابهة إلى 2.31 مليار جنيه، مقابل عائد بلغ 1.87 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة إلى 423.9 مليون جنيه، مقابل 318.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

النواب المصري يوافق نهائياً على اتفاقية دولية مع السعودية بشأن الاستثمار

بورصة مصر تعلن تعديلات على اكتتاب غزل المحلة لكرة القدم

محمد العريان يحذر من مخاطر تبخر السيولة على الأسواق والاقتصاد العالمي

وزارة التربية والتعليم المصرية تصدر قراراً بترقية 57 ألف معلم