تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر مديري المشتريات في الإمارات يتراجع إلى 54.8 نقطة في يونيو

مؤشر مديري المشتريات في الإمارات يتراجع إلى 54.8 نقطة في يونيو
إمارة دبي

أبوظبي – مباشر: سجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي في الإمارات، وهو مؤشر مركب تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط، تراجعاً إلى 54.8 نقطة في شهر يونيو/ حزيران الماضي من 55.6 نقطة تم تسجيلها في شهر مايو أيار 2022، متأثراً بارتفاع ضغوط التكلفة إلى أعلى مستوى لها في 11 عاماً.

وبحسب المؤشر، فإن استمرار الانتعاش الذي شهده القطاع غير المنتج للنفط في الأشهر الـ19 الماضية بعد رفع قيود فيروس كورونا، ساهم في دعم الارتفاع الكبير في حجم الطلبات الجديدة في شهر يونيو/حزيران2022.

وأفادت 21% من الشركات المشاركة في الدراسة بأنها شهدت نمواً منذ الشهر السابق، وأنها استفادت من الارتفاع القوي في الأعمال الجديدة الواردة من الخارج.

ووصلت وتيرة نمو المبيعات إلى ذروة ستة أشهر في شهر مايو أيار المنصرم؛ لكنها تباطأت إلى أدنى مستوى لها منذ شهر يناير، وعزت لجنة الدراسة هذا التراجع إلى تأثير المنافسة القوية على طلبات العملاء، فيما أشارت بعض الشركات التي شملتها الدراسة إلى ارتفاع أسعار الفائدة الذي أثر على إنفاق الأسر والشركات.

وشهدت تكاليف مستلزمات الإنتاج في القطاع غير النفطي ارتفاعاً بوتيرة سريعة في شهر يونيو حزيران، إلى جانب تسارع مستويات التضخم إلى أقوى معدلاته في 11 عاماً، وكان ارتفاع أسعار الوقود أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع تكاليف مستلزمات الإنتاج.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

"فيتش" تثبت تصنيف إعمار العقارية مع نظرة مستقبلية مستقرة