تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة الإماراتية" تبقي أصولها بقطاع النفط والغاز.. باستثناء هولندا

"طاقة الإماراتية" تبقي أصولها بقطاع النفط والغاز.. باستثناء هولندا
شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"

أبوظبي - مباشر: استكملت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، المراجعة الاستراتيجية لأعمالها في مجال النفط والغاز، والتي كان قد تمّ الإعلان عنها في سبتمبر الماضي .

وتضمنت هذه المراجعة الاستراتيجية النظر في الخيارات المتاحة أمام "طاقة" لبيع بعض من أصولها في مجال النفط والغاز، بحسب بيان صحفي.

وبعد استكمال المراجعة، تمّ التوصّل إلى قرار الإبقاء على محفظة مشاريع "طاقة" في مجال النفط والغاز، باستثناء أصولها المرتبطة بعمليات الاستكشاف والإنتاج في هولندا، بحسب بيان صحفي.

وعزا جاسم حسين ثابت، العضو المنتدب في شركة طاقة هذا القرار إلى المساهمة الملحوظة لأعمالنا في مجال النفط والغاز بنسبة تتخطّى 15% من إيرادات المجموعة وأرباحها المسجّلة في عام 2021.

وأضاف: "أن قرار بيع أصولنا المرتبطة بالاستكشاف والإنتاج في هولندا، يستند إلى طبيعة هذه الأصول ومساهمتها المحدودة نسبياً في أرباح المجموعة بشكل عام".

 و تسعى مجموعة "طاقة" إلى زيادة قدرتها الإنتاجية لتوليد الكهرباء داخل الدولة من 18 إلى 30 جيجاواط، فضلاً عن إنتاج 15 جيجاواط إضافية على صعيد أعمالها الدولية.

وبحلول عام 2030، سوف ترتكز محفظة توليد الكهرباء في المجموعة على مصادر الطاقة المتجددة بنسبة لا تقلّ عن 30%، أي بارتفاع ملحوظ من النسبة الحالية المتمثلة في 5%.

وتطمح المجموعة بحلول العام 2030 إلى إنتاج ما يقارب 1.1 مليار جالون يومياً لتحلية المياه في أبوظبي، حيث ستسهم تقنية التناضح العكسي عالية الكفاءة في تحلية ثلثي تلك الكمية.

ووقعت "طاقة" مؤخراً على اتفاقيات للاستحواذ على حصة مسيطرة من أصول "مصدر" في مجال الطاقة المتجددة؛ وذلك إلى جانب "مبادلة"، و"أدنوك".

وبعد استكمال الصفقة، تطمح "مصدر" بدعمٍ من "طاقة" والشركات المساهمة الأخرى لتصبح إحدى أكبر شركات الطاقة المتجددة في العالم بقدرة إنتاجية تزيد على 50 جيجاواط بحلول العام 2030.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. إلى أين سيصل معدل نمو اقتصاد الإمارات خلال عامين؟