TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "تيكوم" يقترب من سعر الاكتتاب بالدقائق الأولى لإدراجه بدبي

سهم "تيكوم" يقترب من سعر الاكتتاب بالدقائق الأولى لإدراجه بدبي
سوق دبي المالي

مـالـك سـلامـة - مبـاشـر: صعد سهم شركة " تيكوم" خلال تعاملات الجلسة الأولى من التداول اليوم الثلاثاء، بسوق دبي المالي.

وبحلول الساعة الـ 10.19 ظهراً بتوقيت الإمارات، ارتفع سهم "تيكوم" بنحو 0.74 بالمائة، إلى سعر 2.69 درهم, مقارنة بالحد الأعلى لسعر الاكتتاب البالغ 2.67 درهم.

وسجل حجم تداول بنحو 16.85 مليون سهم بقيمة 45.28 مليون درهم.

وبدأت عملية إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة إلى المكتتبين من الشريحتيْن الأولى والثالثة يوم الجمعة الماضية 1يوليو/تموز الجاري.

واكتملت عملية الاكتتاب العام الأولي لأسهم "تيكوم"، 27يونيو/حزيران الماضي, وحددت السعر النهائي للسهم عند 2.67 درهم؛ أي عند الحد الأعلى للنطاق السعري.

وطرحت "تيكوم" 625 مليون سهم عادي للاكتتاب العام، وتمثل ما نسبته 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال المجموعة.

واستقطب الطرح طلباً قوياً ضمن اكتتاب المستثمرين من المؤسسات المؤهلة واكتتاب الأفراد، حيث بلغت قيمة طلبات الاكتتاب 35.4 مليار درهم.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي عند الحد الأعلى للنطاق السعري، ونجحت تيكوم من خلال هذا الطرح في جمع 1.7 مليار درهم.

وانتهت فترة الاكتتاب 23يونيو/حزيران الجاري للشريحة الأولى (المكتتبين من الأفراد) والشريحة الثالثة (موظفي مجموعة دبي القابضة المؤهلين).

وتتوقع "تيكوم" توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم سنوياً على مدار السنوات الثلاث المقبلة حتى أكتوبر 2025.

وعُيّنت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وغولدمان ساكس إنترناشونال، ومورغان ستانلي وشركاه إنترناشيونال بي إل سي، ويو بي إس إيه جي فرع لندن كمنسقين عالميين مشتركين وكمديري السجل المشتركين.

ويذكر بتاريخ 7 ديسمبر/كانون الأول 2021, أن أعلن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، نائب حاكم دبي عن إدراج مجموعة "تيكوم" في سوق دبي المالي.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد، وضمن خطط اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، وفي إطار سعيها إلى مضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى 3 تريليونات درهم خلال المرحلة المقبلة.

بالإشارة إلى أن نائب حاكم دبي، أعلن مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2021 عن إدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي في خطوة من شأنها دعم القطاع المالي في الإمارة بشكل غير مسبوق.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

"فيتش" تثبت تصنيف إعمار العقارية مع نظرة مستقبلية مستقرة