تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء أوكرانيا: نحتاج 750 مليار دولار لخطة التعافي في أعقاب الحرب

رئيس وزراء أوكرانيا: نحتاج 750 مليار دولار لخطة التعافي في أعقاب الحرب
دينيس شميجال رئيس الوزراء الأوكراني- أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن دينيس شميجال، رئيس الوزراء الأوكراني، أن بلاده تحتاج إلى 750 مليار دولار من أجل خطة التعافي في أعقاب الحرب الروسية.

وقال دينيس شميجال -في تصريحات خلال مؤتمر تعافي أوكرانيا المنعقد في مدينة "لوجانو" السويسرية، وفقاً لما ذكرته قناة (سكاي نيوز) البريطانية- إن هناك أضراراً مباشرة بقيمة ما يزيد عن 100 مليار دولار أمريكي للبنية التحتية الأوكرانية جراء الحرب الروسية.

وأضاف رئيس الوزراء الأوكراني أن خطة التعافي ينبغي أن تكون على 3 مراحل، موضحاً أن المرحلة الأولى ستركز على إصلاح الأشياء التي تمثل أهمية للحياة اليومية للشعب الأوكراني كإمدادات المياه.

وأشار إلى أن الحكومة الأوكرانية تعتقد أنه يتعين أن تكون الأصول المصادرة من الأوليجارشية الروس مصدراً أساسياً للتمويل من أجل خطة التعافي.

وفي السياق، دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، أوليج نيكولينكو، بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، لزيارة البلاد، وحثه على مواصلة الصلاة من أجل الشعب الأوكراني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، تعليقاً على تصريحات للبابا فرنسيس حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الاثنين: "حان الوقت لتعميق الصلات مع هؤلاء الراغبين في ذلك بصدق، ونجدد الدعوة إلى البابا فرنسيس لزيارة بلادنا".

وكان بابا الفاتيكان قد أعرب -خلال تصريحات أُذيعت في وقت سابق اليوم- عن أمله في أن يتمكن من زيارة العاصمتين الروسية "موسكو" والأوكرانية "كييف" بعد زيارة إلى كندا، في إطار الجهود المبذولة لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

من ناحية أخرى، أكد حاكم إقليم "لوجانسك"، المعترف به من موسكو "جمهورية مستقلة"، ليونيد باسيتشنيك، اليوم، ضرورة إبعاد القوات الأوكرانية إلى مسافة آمنة تمنعها من قصف أراضي الجمهورية براجمات صواريخ بعيدة المدى.

وأضاف باسيتشنيك -في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"- ضرورة تواصل العمليات القتالية، مشيراً إلى أن "مهمة إزالة النازية ونزع السلاح من أوكرانيا" لا تزال قائمة، مضيفاً أن عملية تحرير مدينة ليسيتشانسك كانت سريعة للغاية، مؤكداً أن قوات كييف هربت من المدينة وتركت الكثير من أسلحتها.

وفي غضون ذلك، أكد وزير الخارجية إقليم لوجانسك، فلاديسلاف دينيجو، أن قواته تتجه إلى مدينة سيفيرسك المجاورة لدونيتسك للمساعدة في تحريرها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مباشر كابيتال تطلق صندوق "كاش مباشر" لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

وزير التموين المصري: لن يتم فصل أي مطلقة أو أولادها من بطاقة الدعم

النواب المصري يوافق على 3 اتفاقيات دولية في المجالات التكنولوجية والتعليم

وزير النقل المصري: القطار الكهربائي الخفيف سينقل مليون راكب يومياً