TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطان عُمان يُصدر مرسومين أحدهما لنظام غرفة تجارة وصناعة عُمان

سلطان عُمان يُصدر مرسومين أحدهما لنظام غرفة تجارة وصناعة عُمان
سلطان عمان هيثم بن طارق

مباشر: أصدر سلطان عمان هيثم بن طارق، مرسومين سُلطانيين ساميين، قضى أولهما بإصدار نظام غرفة تجارة وصناعة عُمان، والثاني بإنشاء اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان وتحديد اختصاصاتها.

وجاء المرسوم الأول، وفق وكالة الأنباء العُمانية بشأن غرفة تجارة وصناعة عُمان بأحكام النظام المرفق، وأن يصـدر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان اللائحة التنفيذية للنظام المرفق، خلال مدة لا تزيد على عام واحد من تاريخ العمل به، ويصدر اللوائح المالية والإدارية وغيرها من اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام النظام المرفق، على أن تنشر اللائحة التنفيذية في الجريدة الرسمية، وإلى أن تصدر تلك اللوائح والقرارات يستمر العمل باللوائح والقرارات المعمول بها، فيما لا يتعارض مع أحكام النظام المرفق.

وكذلك أن يلغى نظام غرفة تجارة وصناعة عمان الصادر في عام 2017، ويلغى كل ما يخالف النظام المرفق، أو يتعارض مع أحكامه.

فيما جاء المرسوم بإعادة تنظيم اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، بإنشاء اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان "اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان" تكون لها الشخصية الاعتبارية، ويكون مقرها في محافظة مسقط، ويجوز للجنة إنشـاء فروع لها في المحافظات الأخرى.

وتحديد اختصاصات اللجنة، وأن تستمر عضوية أعضاء اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان حتى إعادة تشكيلها بما يتوافق مع النظام المرفق، ويلغى المرسوم السلطاني الصادر بشأنها في عام 2008، وكل ما يخالف المرسوم والنظام الجديد.


ترشيحات..

نفط عُمان يرتفع 2.04 دولار للبرميل بالعقود الآجلة

قيمة التداول العقاري في عُمان تتراجع 3.34% في مايو

الاستثمار العُماني يستثمر في بايو جينومكس لتطوير الأدوية

3.5 مليون ريال تمويلات جديدة من بنك التنمية العُماني لمشاريع استثمارية