تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تناقش السماح لـ "شركات الفئة الأولي" استقدام العمالة بنسبة كاملة

الكويت تناقش السماح لـ "شركات الفئة الأولي" استقدام العمالة بنسبة كاملة
علم دولة الكويت

الكويت- مباشر: يعقد مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة اجتماعاً اليوم الاثنين؛ لمناقشة عددا من المقترحات الخاصة بتنظيم سوق العمل.

وتشمل المقترحات المعدة للاعتماد من المجلس فتح باب استقدام العمالة من الخارج لجميع الشركات والمؤسسات المصنفة ضمن الفئة الأولى في تقدير الاحتياج بشكل كامل.

ونقلت جريدة الأنباء الكويتية تصريحات عن مصدر بالهيئة أكد فيها، أن استقدام العمالة بنسبة كاملة سيكون ضمن شروط محددة منها عدم السماح بتحويل هذه العمالة إلا بعد مرور 3 سنوات، وأن يكون التحويل على ذات نشاط الشركة المستقدمه للعامل.

وقال المصدر إن الهدف من هذا الإجراء يتمثل في منع استغلال بعض الشركات لميزة الاستقدام الكامل من الخارج بجلب عمالة وافدة ليست بحاجة فعلية إليها، وتركها للتحويل إلى أنشطة وقطاعات أخرى مكتظة مما يترتب عليه زيادة العمالة الهامشية في السوق وبالتالي استمرار خلل التركيبة السكانية.

وأوضح أن المجلس سيناقش أيضا مقترحا بتوحيد الإجراءات والضوابط الخاصة ببعض الأنشطة والمهن الفنية لتكون واحدة داخل جميع إدارات العمل الموجودة في المحافظات الست، لتحقيق أعلى قدر من الشفافية والمساواة بين الشركات وتجنب أي مزاجية بهذا الصدد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

محكمة استئناف تقضي بعدم الاختصاص في دعوى لـ"سنام"

تحذير أمريكي من ارتفاع أسعار النفط إلى 380 دولاراً

"البترول الكويتية" تسدد 550 مليون دينار من الأرباح المحتجزة لـ"المالية"

"أجيليتي" تكشف سبب التداول غير الاعتيادي على السهم ببورصة الكويت