تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي العهد السعودي يوجه بمراعاة أحوال المواطنين أمام ارتفاع الأسعار

ولي العهد السعودي يوجه بمراعاة أحوال المواطنين أمام ارتفاع الأسعار
جانب من اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اجتماعه في قصر السلام بجدة، برئاسة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لاستعراض عدد من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، المدرجة على جدول أعماله.

واطلع المجلس، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، على العرض المقدم من وزارة الصحة حيال المستجدات والتطورات الصحية المرتبطة بجائحة كورونا، وما اشتمل عليه من تقارير عن الحالة الوبائية بعد قرار رفع الإجراءات الاحترازية، ومستجدات إعطاء اللقاحات، والاستعدادات لموسم الحج.

واستعرض المجلس العرض المقدم من وزارة التجارة، بالاشتراك مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الاقتصاد والتخطيط حيال رصد مستويات الأسعار لعدد من المنتجات في أسواق المملكة.

وتناول مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، العرض الدوري المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط فيما يتعلق بتحليل فتح الأنشطة الاقتصادية وأثر الجائحة عليها.

وأكد الأمبر محمد بن سلمان، خلال الاجتماع على مراعاة المواطنين الأكثر حاجة في مواجهة التطورات الدولية التي نتج عنها ارتفاع في تكاليف بعض الاحتياجات الأساسية.

وشدد ولي العهد على الأدوار المهمة للوزارات والأجهزة الحكومية ذات الصلة بمراقبة التطورات الدولية؛ بما في ذلك المتعلقة بسلاسل الإمداد، ومتابعة الأسواق ووفرة المنتجات ومستويات الأسعار، وحماية المنافسة العادلة وتشجيعها، ومكافحة ومنع الممارسات الاحتكارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

شؤون الحرمين: 4 محطات رئيسية لتأمين الكهرباء بالمسجد الحرام خلال موسم الحج

الطيران المدني السعودية تدشن مركز تحكم بمطار الملك خالد لتعزيز الكفاءة التشغيلية

التجارة السعودية تُعلن جاهزية الأسواق ومراكز التموين لموسم الحج