TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران المدني السعودية تدشن مركز تحكم بمطار الملك خالد لتعزيز الكفاءة التشغيلية

الطيران المدني السعودية تدشن مركز تحكم بمطار الملك خالد لتعزيز الكفاءة التشغيلية
الهيئة العامة للطيران المدني

الرياض - مباشر: دشن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج مركز تحكم عمليات المطار AOCC بمطار الملك خالد الدولي؛ بهدف تحقيق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية واستدامة العمليات مما ينعكس على تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار العاصمة.

وأوضحت "مطارات الرياض"، بحسب بيان لها اليوم الاثنين، أن المركز يقوم بإدارة ما يقرب من 700 رحلةٍ يومياً للمسافرين والشحن الجوي والطيران الخاص، ويهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأكثر من 30 مليون مسافرٍ سنوياً.

ويجمع كل الإدارات التشغيلية والأمنية من مختلف الجهات العاملة في المطار في مكان واحد لضمان رفع مستوى التكامل بين كافة القطاعات العاملة في المطار، والمشاركة الفورية للمعلومات، واتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر فاعلية لتعزيز انسيابية الحركة التشغيلية.

وأشارت إلى أن المركز يضم أكثر من 25 جهةً تشغيلية وأمنية وخدمية، كما يحتوي على أحدث الأنظمة التشغيلية المتعلقة بإدارة الموارد ومراقبة التشغيل ومؤشرات الأداء لإدارة المطار على مدار الساعة.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات الرياض، المهندس محمد بن عبدالله المغلوث: "نحن سُعداء بتدشين مركز تحكم العمليات بمطار العاصمة، والذي سيُمكن شركة مطارات الرياض من التحكم الكامل بجميع عملياتها التشغيلية في مختلف مرافقها، ويسمح باتخاذ تدابير استباقية قائمة على البيانات؛ ما يسهم في تحسين عمليات التخطيط ".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

شؤون الحرمين: 4 محطات رئيسية لتأمين الكهرباء بالمسجد الحرام خلال موسم الحج

السعودية.. توثيق أكثر من 982 ألف عقد إيجار بالنصف الأول 2022 بزيادة 74%