تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.. "إمداد" الإماراتية تتوقع ضخ 28 مليون دولار استثمارات بمصر

مقابلة.. "إمداد" الإماراتية تتوقع ضخ 28 مليون دولار استثمارات بمصر
جمال عبدالله لوتاه الرئيس التنفيذي لمجموعة "إمداد" الإماراتية

محمود جمال - مباشر: قال جمال عبدالله لوتاه الرئيس التنفيذي لمجموعة "إمداد"، التابعة لحكومة دبي، إن قطاع إدارة المرافق في مصر يمثل نقطة فرص مغرية للمستثمرين الإماراتيين وسط طفرة عمرانية كبرى بالمشاريع خلال الأعوام الأخيرة.

وكشف في تصريحات خاصة لـ"معلومات مباشر"، أن قيمة حجم سوق قطاع المرافق المصري تراوح ما بين 100 مليار دولار و200 مليار دولار، متوقعاً أن تضخ مجموعة إمداد استثمارات به تتراوح قيمتها ما بين 14 و28 مليون دولار خلال السنوات القادمة.

وأكد أن حجم استثمارات المجموعة سيحدد على حسب كل مشروع على حدة، لافتاً إلى أن مصر والسعودية تعتبران من المحطات الرئيسية في التوسع الخارجي للشركة.

وأشار جمال لوتاه إلى أن هناك مشاريع جاذبة لاستثماراتهم في مصر وهي المشاريع الجديدة في الساحل الشمالي والقاهرة الجديدة غيرها من المجتمعات العمرانية الجديدة.

Jamal Abdullah Lootah Group CEO of Imdaad On Labour Day : Day of Dubai - Dubai's Leading Information Portal : News : Jobs : Events

وكانت مجموعة "إمداد" التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تقدم خدمات متكاملة ومستدامة لإدارة المرافق والمتخصصة بتعزيز الكفاءة التشغيلية للأصول المادية، وقّعت في في نهاية يونيو الماضي اتفاقية شراكة مع شركة "LMD" المصرية لتطوير العقارات، بهدف تقديم مجموعة كاملة من حلول إدارة المرافق في مصر.

ويتخذ المشروع المشترك من القاهرة الجديدة مقراً له، وسيقدم خدماته لعدد من القطاعات، بما فيها قطاعا الضيافة والتجزئة، ومحفظة مشروعات شركة "LMD".

وتسعى "إمداد" لتوظيف 2000 موظف في مصر بحلول العام 2026، كما تتطلع للمزيد من التوسع، بهدف تعزيز مكانتها في السوق المحلي.  

إشراقة تطلق منصة إلكترونية لمبادرة ستيمازون

وأوضح لوتاه أن هناك 4 عوامل وراء سعيهم للاستثمار بمصر في مقدمتها مناخ الاستثمار المناسب لقطاع المرافق والذي توفره الحكومة للمستثمرين وزيادة الاستثمارات الإماراتية في الفترة الأخيرة بمصر والتي تنعم بعدد سكان يقدر بأكثر من 102 مليون نسمة، وهو الأمر المفيد للقطاعات الاستراتيجية التي نستهدفها باستثماراتنا كالعقار وغيره.

ولفت جمال لوتاه إلى أن تلك الاستثمارات المستهدفة بمصر ستتركز مبدئياً في قطاع المرافق وليس قطاع إعادة تدوير المخلفات، لافتاً إلى أن الشركة تدرس حالياً مجموعة من الاتفاقيات الجديدة والتي ربما ستعلن عنها خلال الربع الأخير من عام 2022، في ظل التعطش الهائل المرصود من قبل المستهلكين بالقطاعات المستهدفة من قبلنا والتي يأتي العقار في مقدمتها.

و«إمداد» مجموعة من الشركات مقرها دبي توفر حزمة من الخدمات المتكاملة المستدامة لإدارة المرافق التي تعزز الكفاءة التشغيلية، وتمتلك الشركة التي تأسست عام 2007 إلى جانب مقرها الرئيس في دبي فروعاً ومكاتب ميدانية بالإمارات بما فيها أبوظبي.

وتشتمل حلول إمداد الجاهزة للتشغيل على إدارة المرافق المتكاملة، وإدارة المرافق المباشرة، والخدمات المنزلية "هوم برو"، والخدمات البيئية من قبيل إدارة النفايات الصلبة والمياه العادمة وتأجير معدات النظافة. وتتكون كوادرها من تسعة آلاف فرد من مختلف الثقافات من أكثر من 45 دولة.  

وأشار جمال لوتاه إلى أن دولة الإمارات تتصدر إقليمياً في حجم سوق إدارة المرافق الذي يصل حالياً إلى نحو 2.7 مليار دولار بنسبة 37% من إجمالي حجم سوق إدارة المرافق الخليجي البالغ حجمه نحو 7.35 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. 32 مليار جنيه حجم الإنفاق على الكهرباء خلال 4 سنوات

السيسي يفتتح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي