تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شراكة لـ"أراضي دبي" لتسهيل العمليات العقارية في الدولة

شراكة لـ"أراضي دبي" لتسهيل العمليات العقارية في الدولة
جانب من توقيع الاتفاقية بين دائرة الأراضي والأملاك في دبي و بنك الإمارات دبي الوطني

دبي - مباشر: أبرمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي شراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني، للتعاون حول عدد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز قطاع العقارات وتسهيل وتبسيط عملياته وإجراءاته في دولة الإمارات .

وسيتيح هذا التعاون لمالكي العقارات وشركات إدارة العقارات الاستفادة من إلغاء الأنشطة الإدارية المطلوبة لإدارة الشيكات الآجلة يدوياً، بحسب بيان صحفي.

وستوفر بديلاً رقمياً سلساً للمستأجرين لسداد الإيجار باستخدام حسابهم المصرفي، بدلاً من إصدار الشيكات وفقاً للممارسات الحالية.

ويمكن للمستثمرين الأفراد من خارج الدولة الذين يتطلعون إلى شراء العقارات في دبي فتح حسابات توفير لغير المقيمين بكل سهولة مع بنك الإمارات دبي الوطني، ما يساعد في تسهيل عملية شراء وإدارة عقاراتهم وتحصيل الإيجارات بسهولة.

و قال سعادة سلطان بطي بن مجرن المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك بدبي: "لا شك أن هذا التعاون سيساهم في تسهيل وتبسيط العمليات في سوق العقارات من خلال استخدام وسائل متطورة فيما نمضي قدماً نحو استبدال الأنظمة القديمة المعمول به".

وسيتم قريباً أتمتة سداد شيكات الإيجار ورقمنتها من خلال تمكين تحصيل الإيجارات باستخدام نظام الإمارات للخصم المباشر التابع لمصرف الإمارات المركزي.

وقفزت أرباح الإمارات دبي الوطني، بنسبة 18بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، ليحقق البنك أعلى صافي أرباح ربع سنوية منذ عام 2019.

وبلغ صافي ربح 2.7 مليار درهم في الفترة المنتهية في 31 مارس/آذار ارتفاعاً من 2.3 مليار درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

ويذكر أن بنك الإمارات دبي الوطني أعلن عن تحقيق نمو في صافي الأرباح لعام 2021 بنسبة 34% ليصل إلى 9.3 مليار درهم، وهو ما يعكس مستوى مرونة نهج أعماله المتنوع.

وتمكن القطاع العقاري في إمارة دبي من تحقيق نتائج نمو مرتفعة في 2021؛ وذلك بفضل حزم التحفيز الاقتصادي المقدمة من الحكومة، إلى جانب انعقاد الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي".

وأظهر التقرير السنوي لسوق دبي العقاري الصادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن السوق شهد في عام 2021، تسجيل 84,772 تصرفاً عقارياً بقيمة تصل إلى قرابة 300 مليار درهم بنمو يصل إلى 65 بالمائة من حيث عدد التصرفات، و71 بالمائة من حيث القيمة، مقارنة بالعام الفائت 2020.

  للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين