TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشورى القطري" يعقد جلسته الختامية بدور الانعقاد الأول

"الشورى القطري" يعقد جلسته الختامية بدور الانعقاد الأول
خلال انعقاد جلسة مجلس الشورى القطري

الدوحة – مباشر: عقد مجلس الشورى القطري اليوم الاثنين جلسته الختامية في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الخمسين، برئاسة حسن الغانم رئيس المجلس.

وحسب بيان للمجلس، تم استعراض تقرير اللجنة الخاصة بدراسة المظاهر المصاحبة للزواج، وبعد مناقشات مستفيضة حول ما خلص إليه التقرير، قرر المجلس تقديم اقتراح برغبة للحكومة، تضمن برغبة عدد من الإجراءات والتدابير التي ستسهم في الحد من تلك المظاهر، بالإضافة لوضع حد أقصى لأوقات حفلات الزواج.

من جانب آخر، وافق المجلس على طلب تمديد أعمال لجنة الشؤون الثقافية والإعلام لدراسة موضوع ظاهرة عزوف القطريين عن مهنة التعليم.

بعد ذلك، تلا أمين عام مجلس الشورى، المرسوم رقم 31 لسنة 2022 بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الخمسين لمجلس الشورى، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو عام 2022.

واستعرض رئيس مجلس الشورى القطري حسن الغانم ما أنجز في هذا الدور، إذ تناول المجلس خلال 35 جلسة عامة، وعدة اجتماعات للجان، العديد من المسائل الحيوية التي تهم الوطن والمواطن، وقدم المقترحات الملائمة بشأنها.

وقال حسن الغانم:" تناول المجلس عددًا من الموضوعات المهمة، سواءً ما يتعلق منها بالأدوات التشريعية التي تنظم شؤون نزع الملكية الخاصة مؤقتًا للمنفعة العامة، وتنظيم تملك البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة للعقارات، أو الموضوعات المهمة الأخرى التي تلامس حياة المواطنين كمشروعي قانوني التأمينات الاجتماعية والتقاعد العسكري".

وتابع:" وتمت مناقشة المقترحات الخاصة بالتضخم وارتفاع تكاليف المعيشة وزيادة الأعباء على المواطنين، وعزوف القطريين عن مهنة التعليم، والمظاهر السلبية المصاحبة للزواج، والباحثين عن عمل من القطريين، وتعزيز القيم والهوية الوطنية وغيرها من الموضوعات". مبينًا سعادته أن المجلس رفع مقترحاته بشأن تلك الموضوعات إلى الحكومة".

ولفت "الغانم" إلى أن المجلس ناقش وأجاز، خلال فترة انعقاده، الهيكل التنظيمي ولائحة شؤون العاملين بالمجلس، كما قام بدراسة ومناقشة البرامج الانتخابية للأعضاء.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مباشر كابيتال تطلق صندوق "كاش مباشر" لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

4.6 مليار دولار مكاسب سوقية لبورصة قطر بالنصف الأول..والخسائر ربعية

القطريون ينفقون 2.8 مليار دولار على السياحة بالخارج في 3 أشهر