TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. توثيق أكثر من 982 ألف عقد إيجار بالنصف الأول 2022 بزيادة 74%

السعودية.. توثيق أكثر من 982 ألف عقد إيجار بالنصف الأول 2022 بزيادة 74%
مشروعات سكنية بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج إيجار عن تسجيل شهر يونيو/ حزيران 2022 أكثر من 192 ألف عقد إيجار موثّق في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، والذي يعد الرقم الأعلى لتوثيق العقود خلال شهر واحد منذ إطلاق الشبكة في 2018م.

وأوضح البرنامج، في بيان له، أن العقود السكنية والتجارية الموثقة منذ بداية العام 2022 وحتى شهر يونيو/ حزيران الماضي أي خلال النصف الأول من العام الجاري تجاوزت 982 ألف عقد موثق، بارتفاع يصل إلى 74% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ولفت "إيجار"، إلى أن الارتفاع في أعداد العقود الموثقة في الشبكة، وإقبال المستفيدين على توثيق عقودهم في الشبكة، جاء نتيجة لتطوير الشبكة في يونيو/ حزيران 2021، والذي شمل عدداً من الخدمات والمزايا مثل تنويع قنوات الدفع الإلكتروني، وإضافة خدمة السلوك الإيجاري، وتسجيل الحالة التعاقدية، وخدمة التسلم والتسليم للوحدات الإيجارية عبر منصة سكني، وربط فواتير المياه بعقود الإيجار.

وشمل التطوير في شبكة "إيجار"؛ إطلاق المؤشر الإيجاري الذي يمكن المستفيدين من معرفة معدل القيم الإيجارية للوحدات السكنية والتجارية، وغيرها من الخدمات والتحسينات، إضافة إلى تطوير خدمات الشبكة مثل توثيق العقود وتجديدها، ومرونة الدفعات، وتسجيل منشآت الوساطة العقارية، وإدارة العقود، وإصدار سندات القبض وغيرها.

وأكد "إيجار"، أن البيئة الإيجارية التي يعمل على تطويرها والخدمات التي يقدمها البرنامج أسهمت في الارتقاء بقطاع الإيجار العقاري ورفع كفاءته وتسهيل عملياته الإيجارية وإجراءاتها؛ مما يسهم في تحسين البيئة الاستثمارية ويقلل المخاطر عبر حفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية، وتحقيق تطلعاتهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أوامر ملكية جديدة بالسعودية تشمل تعيين سكرتير لولي العهد ونائبين لمحافظ المركزي

ولي عهد السعودية يعلن أولويات قطاع البحث والابتكار للعقدين المُقبلين

الموارد البشرية السعودية: 4 أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

إنفوجرافيك.. تطور إنتاج السعودية من الذهب والفضة في آخر 10 سنوات