TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. "دار التكافل" و"الوطنية" تستكملان الاندماج برأسمال 260 مليون درهم

الإمارات.. "دار التكافل" و"الوطنية" تستكملان الاندماج برأسمال 260 مليون درهم
سوق دبي المالي

دبي - مباشر:  أعلنت شركة دار التكافل وشركة الوطنية للتكافل اليوم، عن إتمام اندماجهما اعتباراً من تاريخ الأول من شهر يوليو 2022.

وبدأت الشركة المندمجة بالتداول في سوق دبي المالي اليوم تحت رمز DARTAKAFUL برأسمالٍ قدره 260 مليون درهم، كما ستحتفظ بنسبة 100% من العملاء عند اكتمال عملية الاندماج، بحسب بيان صحفي.

وسيتم إيقاف تداول أسهم شركة الوطنية للتكافل "وطنية" في سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من إغلاق جلسة التداول يوم 15/6/2022، وألغيت الشركة رسمياً من سوق أبوظبي للأوراق المالية في 30 يونيو 2022 كجزءٍ من عملية الاندماج،

وسيبدأ تداول الشركة المندمجة في سوق دبي المالي تحت رمز DARTAKAFUL ، اعتباراً من اليوم 4 يوليو 2022.

وقال علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة دار التكافل: "أدى الاندماج إلى تشكيل شركة فعّالة في قطاع التأمين التكافليّ قادرة على الاستفادة من اقتصاديات الحجم لتطوير حلول تأمين إسلامية مبتكرة بطرق لم يشهدها السوق".

وتابع، من خلال الإندماج،  أصبحت دار التكافل في وضعٍ قوي للاستفادة من تحقيق تآزر كبير في التكلفة والإيرادات، وخفض نفقات التشغيل، وتوفير منصات أفضل لتقنية المعلومات لتوسيع وصول منتجاتها جغرافياً.

وأعلن سوق دبي المالي اليوم عن تفعيل قرار زيادة رأسمال شركة "دار التكافل" في نظام شركة دبي للإيداع يوم الجمعة الماضي الموافق 1 يوليو/ تموز 2022.

وأوضح السوق ، أنه تم رفع رأسمال الشركة من 150 مليون سهم إلى 260.2 مليون سهم.

وأعلنت شركة "دار التكافل" انتهاءها من الإجراءات القانونية اللازمة لإتمام اندماجها مع شركة "الوطنية للتكافل"، وزيادة رأسمالها بما يعادل عدد الأسهم التي أصدرتها لمساهمي شركة وطنية.

يشار إلى أن الجمعية العمومية لكل من شركة "دار التكافل"، و"الوطنية للتكافل" وافقتا في أبريل/نيسان الماضي على قرار اندماج الشركتين في كيان واحد كأكبر مزود لخدمات التكافل على مستوى الدولة من حيث الحصة السوقية.

  للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين