TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. توقيع اتفاقية لتطوير منتجع بمشروع البحر الأحمر بـ1.5 مليار ريال

السعودية.. توقيع اتفاقية لتطوير منتجع بمشروع البحر الأحمر بـ1.5 مليار ريال
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، الجهة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، عن توقيعها أول اتفاقية تحالف مشترك مع شركة المطلق للاستثمار العقاري (AREIC)، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة المطلق (AMG).

وقالت البحر الأحمر للتطوير، في بيان لها، إنه بموجب هذه الاتفاقية التي تتجاوز قيمتها 1.5 مليار ريال، ستطوّر الشركتان معاً منتجع "جميرا البحر الأحمر"، والذي يضم 159 وحدة فندقية على جزيرة "شُورى" الجزيرة الرئيسية بوجهة البحر الأحمر، التي يجري العمل فيها وفق المخطط الزمني ليكون افتتاحه في أوائل عام 2024.

وأوضحت الشركة، أن جزيرة "شُورى" تُعدّ البوابة الرئيسية للوجهة ضمن المرحلة الأولى للتطوير، والتي ستضم عند اكتمالها 11 منتجعاً وفندقاً استثنائياً فاخراً ووحدات سكنية وملاعب للجولف ومرسى لليخوت والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

وأضافت البحر الأحمر للتطوير، أن هذه الشراكة الاستراتيجية تشكل أول تحالف مشترك لشركة البحر الأحمر للتطوير، كما أنها تُظهر ثقة القطاع الخاص في نجاح فرص الاستثمار المستقبلية لوجهة البحر الأحمر ورغبتهم بأن يكونوا جزءاً من تنفيذ هذه الوجهة السياحية المستدامة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، إن الاستثمار في هذا التحالف المشترك يُعزز توافق القطاع الخاص مع التزام شركة البحر الأحمر للتطوير بالسياحة المتجددة والتنمية المستدامة، حيث تقدم وجهة البحر الأحمر العديد من الفرص التجارية الواعدة.

ونوهت الشركة، بأنه على الرغم من تأمين التمويل اللازم لتنفيذ المرحلة الأولى من الوجهة بالفعل؛ إلا أن هذا التحالف المشترك مع شركة المطلق للاستثمار العقاري يسلط الضوء على اهتمام القطاع الخاص ورغبته الشديدة في المشاركة والاستثمار في تحقيق مشاريع رؤية السعودية 2030.

وكشفت شركة البحر الأحمر للتطوير، أنها تجري أيضاً نقاشات مماثلة مع عدة مستثمرين؛ لبحث فرص الاستثمار في أصول وجهة البحر الأحمر التجارية التي تشمل الفنادق والمنتجعات ومرافق الاستجمام والتسوق والترفيه؛ لافتة إلى أن وجهة أمالا والمشاريع الأخرى التي سيتم الإعلان عنها قريباً ضمن محفظة أعمال الشركة المتنامية ستجذب فرصاً إضافية ومتنوعة للمستثمرين.

وأعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، في مطلع هذا العام، عن تحقيق الإغلاق المالي لتمويلها الأخضر البالغ قيمته 14.12 مليار ريال (3.76 مليار دولار) مع 4 بنوك سعودية تضم البنك السعودي الفرنسي، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني "ساب"، والبنك الأهلي السعودي.

وأحرزت وجهة البحر الأحمر تقدماً ملحوظاً على أرض الواقع انعكس في اكتمال أكثر من 50% من المرحلة الأولى، وتشغيل عدة أصول رئيسية بشكل كامل تتضمن فندقاً للموظفين من فئة 4 نجوم ومكاتب إدارية، بالإضافة إلى أكبر مشتل زراعي في المنطقة.

ومنحت شركة البحر الأحمر للتطوير وأمالا أكثر من 1000 عقد بقيمة تزيد على 25 مليار ريال سعودي، ويجري العمل على قدمٍ وساق وفق الجدول الزمني لاستقبال أول زوارها في مطلع عام 2023 عند افتتاح أول مجموعة من فنادق المرحلة الأولى، التي ستكتمل بحلول عام 2024.

ومن المقرر أن تتألف وجهة البحر الأحمر عند اكتمالها في عام 2030 من 50 منتجعاً توفر حتى 8000 غرفة فندقية، إضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية على البر، وستضم مطاراً دولياً، ومراسي فاخرة، وملاعب غولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أوامر ملكية جديدة بالسعودية تشمل تعيين سكرتير لولي العهد ونائبين لمحافظ المركزي

"فيتش" تتوقع استمرار ارتفاع نسبة التمويل العقاري بمحافظ البنوك السعودية