TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول الكويتية" تسدد 550 مليون دينار من الأرباح المحتجزة لـ"المالية"

"البترول الكويتية" تسدد 550 مليون دينار من الأرباح المحتجزة لـ"المالية"
فئات من الدينار الكويتي

الكويت – مباشر: عقد مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية اجتماعاً له أمس الأحد؛ لاعتماد عدد من البيانات المالية الختامية للشركات النفطية التابعة؛ وذلك عن السنة المالية 2021 – 2022.

سددت المؤسسة لوزارة المالية نحو 550 مليون دينار من الأرباح المحتجزة لديها؛ وذلك عن السنة المالية 2021 - 2022؛ طبقاً للآلية المتفق عليها لسداد إجمالي يقارب 7 مليارات دينار.

وبلغ إجمالي الإيرادات 31.962 مليار دينار، عند متوسط سعر 80.68 دولار لبرميل النفط؛ إذ بلغ حجم الإنفاق على المشاريع الرأسمالية خلال 2021 - 2022 ما يقرب من 1.888 مليار دينار؛ وفق صحيفة الراي الكويتية.

واستعرض المجلس نسب الإنجاز بالمشاريع الاستراتيجية؛ إذ بلغت في مشروع مصفاة الزور التابعة للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبيك" والمنتظر تشغيله نهاية العام، نحو 99.39 %.، كما تم تشغيل مشروع مرافق الغاز المسال.

أما فيما يخص مركز تجميع 32 التابع لشركة نفط الكويت فبلغت نسبة الإنجاز نحو 98 %، في حين تم الانتهاء من مشروع الوقود البيئي التابع لشركة البترول الوطنية.

كما استعرض المجلس ملف الاقتراض لتمويل مشاريع مؤسسة البترول وشركاتها؛ إذ أبرمت المؤسسة اتفاقية مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية بمبلغ مليار دولار؛ وذلك من خلال بنوك أجنبية عدة.

وناقش أيضاً تقرير لجنة التدقيق والمخاطر في شأن البيانات المالية المجمعة، إضافة إلى البيانات المالية لشركة "كيه بي سي" هولدنج لاعتماد الميزانية اللازمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"العيد للأغذية" تؤسس شركة في السعودية

"أجيليتي" تكشف سبب التداول غير الاعتيادي على السهم ببورصة الكويت

السعودية والكويت تبحثان تسريع وتيرة مشاريع المنطقة المقسومة

"التأمينات" تطالب مستحقي المعاشات لغير الكويتيين تحديث بياناتهم